القبض على رئيس مجلس أمناء مؤسسة خيرية استولى على 15 مليون جنيه بالإسكندرية

القبض على رئيس مجلس أمناء مؤسسة خيرية استولى على 15 مليون جنيه بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=108681
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقبض على رئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام استولى على مبلغ 15 مليون جنيه أموال الجمعية لنفسه.

 

هذا وقد وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال بغرب الدلتا تفيد بقيام (فاروق ى ع) مقيم بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وسبق اتهامه فى ثلاث قضايا متنوعة (تزوير، تبديد، ضرب) ورئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام، خلال الفترة من عام 2005 حتى عام 2015 مشهرة وأموالها أموال عامة وتخضع لأحكام القانون بدائرة قسم شرطة الدخيلة.

ونشاط الجمعية هو أعمال خيرية ورعاية الأطفال الأيتام حيث استولى على قطعة أرض مساحتها 1191 متر وما عليها من مبانى وهي مقر المؤسسة، عبارة عن فيلا مكونة من دورين محاطة بسور، حيث قام المتهم بشرائها بصفته رئيس مجلس أمناء المؤسسة في عام 2009 وتمكن بعد ذلك من الحصول على عقد شراء لتلك الأرض من الجهة المختصة في عام 2010 لنفسه، وقام بسداد ثمنها للجهة من أموال المؤسسة والثابت بأصول ميزانيتها بمبلغ مليون ومائة ألف جنيه.

حيث قام بالحصول على حكم صحة توقيع على العقد الأول، ثم قام برفع دعوى لإثبات صحة ونفاذ البيع بالعقد الثاني، كما قام المتهم بالاستيلاء على عدد 25 وحدة سكنية وشاليه بمنطقة العجمى وهى مملوكة للمؤسسة والثابتة بأصول ميزانيات المؤسسة هى عبارة عن تبرعات من أشخاص لصالح المؤسسة، بقيمة مليون جنيه، وقد تبين أنه قام ببيع تلك الوحدات والاستيلاء على أموالها لنفسه، حيث قدرت القيمة السوقية للأرض وما عليها من مبان والوحدات بمبلغ خمسة عشر مليون جنيه .

هذا وقد تم تشكيل لجنة من الجهات المختصة، وتم الحصول على جميع المستندات المؤيدة للواقعة. وتم القبض على المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.