السيطرة على ترسب غاز الكلور بمحطة السيوف.. “حدوث شروخ مفاجئة في إحدى الخطوط الناقلة لغاز الكلور”

السيطرة على ترسب غاز الكلور بمحطة السيوف.. “حدوث شروخ مفاجئة في إحدى الخطوط الناقلة لغاز الكلور”
https://www.sba7egypt.com/?p=116741
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت شركة مياه الشرب بالإسكندرية اليوم الأربعاء بالإعلان عن السيطرة على تسرب غاز الكلور بمحطة السيوف والذى تسبب فى حالات اختناق لطلاب ومعلمين بمجمع مدارس السيوف.

 

حيث أعلنت الشركة عن حدوث شروخ مفاجئة في إحدى الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف.

كما أضافت الشركة في بيان صادر عنها، أنه تمت السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة، وتم تشغيل وحدة معالجة التسريب أوتوماتيكيًا، لافتا إلى وجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور، وصل إلى مجمع مدارس السيوف بالقرب من أسوار المحطة، وتسبب في تخوف مسؤولي المجمع، والتلاميذ.

هذا وقد كان الدكتور محمد عرابي رئيس مرفق إسعاف الإسكندرية، قال اليوم، إن سيارات الإسعاف نقلت 10 حالات اختناق إلى مستشفى جمال عبد الناصر، بينهما 8 طلاب ومعلمين، من مجمع مدارس السيوف التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية، إثر تسرب غاز الكلور من محطة الشرب الواقعة بجوار المجمع.

ومما هو جدير بالذكر أن الواقعة ليست المرة الأولى، حيث يتسرب الغاز بشكل دائم من المحطة الواقعة بجوار مجمع المدارس، حيث كان آخرها في بداية الفصل الدراسي الثاني وتم تعطيل اليوم الدراسي وإلغاء الدراسة قبل بدء اليوم واختناق الطلاب.