اخبار الاسكندرية

الدكتور قنصوه يشدد على تسهيل إجراءات تقنين الأراضى أمام المواطنين بالإسكندرية

قام محافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة بالتشديد على تسهيل إجراءات تقنين الأراضى أمام المواطنين، جاء هذا خلال اجتماعه اليوم بلجنة تقنين أراضى الدولة، لمناقشة آخر مستجدات طلبات التقنين التي تم تقديمها من المتعدين على أراضى أملاك الدولة.

 

كما تم مناقشة ومتابعة ما تم فحصه وإجراءات المعاينة استعدادا لتحديد أسعار تلك الأراضي، جاء هذا بحضور أحمد جمال نائب المحافظ واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة واللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد ومسئولى أملاك الدولة ورؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب.

حيث شدد محافظ الاسكندرية على مسئولى مديرية المساحة بضرورة تسهيل إجراءات تقنين الأراضي للمواطنين وتعريفهم بكافة المستندات والخرائط المساحية المطلوبة وتزويدهم بالمعلومات اللازمة، كما أكد علي أنه لن يسمح بأى تقصير أو تجاوز تجاه المواطنين وسيتم معاقبة المقصرين ومجازاتهم.

هذا وقد تم أثناء الاجتماع استعراض اجمالى الأراضى التى تقدم أصحابها بطلبات التقنين والتى تزيد عن ٣آلاف طلب ، وكذلك إجمالي الطلبات التي تم الموافقة على فحصها ، والطلبات التى قام أصحابها بدفع رسوم الفحص، حيث تم التأكيد على استمرار انعقاد الاجتماع بشكل دورى لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بتقنين الأراضي.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الأسماك واللحوم اليوم الجمعة 17-5-2024 بالاسواق المصرية

بلغت أسعار الأسماك واللحوم مستوى الاستقرار في جميع اسواق محافظات مصر، حيث تستعرض بوابتنا الاحدث منها خلال اليوم الجمعة…

16 دقيقة ago

العثور علي جثمان طفل داخل بالوعة بمحافظة الإسكندرية

العثور علي جثة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات داخل بالوعة صرف صحي في منطقة…

21 دقيقة ago