اخبار الاسكندرية

الحبس 10 سنوات لمحاسب فى البنك التجاري الدولي لاستيلاءه على مليون ونص جنيه من حسابات العملاء بالإسكندرية

قامت محكمة جنايات الإسكندرية بإصدار قرارها بالسجن 10 سنوات لمحاسب فى البنك التجاري الدولي لاستيلاءه على مليون ونصف جنيه من العملاء، كما قررت المحكمة العزل من الوظيفة وإلزامه برد المبالغة المستولى عليها.

 

هذا وقد وجهت له النيابة العامة، تهمة الاستيلاء على الأموال بغير حق وبنية التملك على مبالغ مالية قدرها 1460718 جنيها، كما استولى أيضًا على 23536.98 دولار أمريكي من البنك جهة عمله.

حيث تعود الواقعة، عندما أقدم (خ م إ)، محاسب ورئيس قسم العمليات المصرفية بالبنك التجاري الدولي في الإسكندرية، بالاستيلاء على مبلغ 1460718 جنيها، كما استولى على 23536.98 دولار أمريكي، من البنك جهة عمله، بعد أن قام بتحويلها من الحسابات البنكية الخاصة بكلاً من (منى ف ن)، و(رفيق إ ت)، و(مارس ن ي)، لحسابه الشخصي بالبنك العربي الإفريقي.

هذا وقد أسفرت التحريات، عن أن المتهم ارتكب جريمة التزوير في المحررات الرسمية مستغلًا وظيفته، وحرر طلبات تحويل مبالغ مالية مزورة بطريق الاصطناع، ليتمكن من الاستيلاء على المبالغ المالية وتحويلها إلى حسابه الشخصي، كما وثق المتهم تلك المحررات المزورة بتوقيعات رؤسائه بالبنك دون علمهم بواقعة تزوير المحررات الرسمية.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ضبط المتهم بانهاء حياة عامل في كفر سعد بدمياط

اعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها عن ضبط المتهم بانهاء حياة عامل في كفر سعد…

11 دقيقة ago

كاراتيه ولياقة ورفع اثقال .. وكيل الشباب والرياضة بدمياط يتابع تدريب المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

تابع الدكتور وليد الشاذلي وكيل الشباب والرياضة بدمياط، انتظام التدريبات بشكل مستمر ومنتظم للاعبي المشروع…

26 دقيقة ago