البدء في تطوير منطقة ميدان المساجد بمنطقة بحرى في الإسكندرية

البدء في تطوير منطقة ميدان المساجد بمنطقة بحرى في الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=151568
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه بتكليف سكرتير عام المحافظة اللواء أحمد بسيونى بتفقد ميدان المساجد بمنطقة بحرى بحى الجمرك، وتعتبر أكثر الأماكن السياحية وأقدمها بالمحافظة.

 

حيث يشتمل الميدان على العديد من المساجد من أشهرها مسجد المرسى أبو العباس، حيث تم تفقد المنطقة المحيطة بها والشوارع التى تؤدي اليها للبدء فى وضع تصور لتطوير المنطقة ورفع كفاءتها .

وقد أشار بيان صادر اليوم إلى أن اللواء أحمد بسيونى قد تفقد منطقة المرسي أبو العباس والمساجد والحدائق والميادين، وأيضاً تفقد جميع الشوارع والطرق التى تؤدي إليها استعداداً للبدء فى تطويرها ورفع كفاءتها، حيث تستهدف عملية التطوير أعمال الرصف والإنارة والنظافة وتطوير الحدائق وزيادة المسطحات الخضراء وتقليم الأشجار والنخيل وتهذيبها.

حيث تم خلال الجولة التأكيد على جميع الجهات المختصة من الحي والطرق والحدائق والمتابعة، بضرورة تكاتف الجميع للبدء فى أعمال التطوير وإنهائها في أسرع وقت ممكن، مع ضرورة مراعاة البعد التراثي والإسلامى، خاصة أن هذه المنطقة تعتبر مزارا سياحيا يقصده عدد كبير من المصريين والأجانب، وأيضاً تم التأكيد على تكثيف المرور والمتابعة لأعمال النظافة والتجميل بجميع حدائق وميادين محافظة الإسكندرية.