البدء في إزالة عقار بحري المائل بعد قطع المرافق عنه في الإسكندرية

البدء في إزالة عقار بحري المائل بعد قطع المرافق عنه في الإسكندرية
إزالة عقار بحري المائل
https://www.sba7egypt.com/?p=491395
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات المختصة بقطع المرافق عن عقار بحري المائل التابع لحي الجمرك بمحافظة الإسكندرية، وهذا للبدء في إزالته بسبب ميله والذي يمثل خطورة علي أرواح المواطنين.

 

حيث بدأ الأهالي في استلام المنقولات الخاصة بهم وهذا بعد أن تم إخلاء العقار من السكان، كما تم قطع جميع المرافق عن العقار من كهرباء وغاز ومياه حتى يتم الانتهاء من إزالة العقار بعد أن أوصت اللجنة الهندسية التي كلفها محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بمعاينة العقار المائل.

إزالة عقار بحري المائل

 

كما تم قطع جميع المرافق عن العقار بعد حدوث ميل حوالي عشرين سم علي العقار المجاور له، حيث قال السكان أن صاحب العقار فام بتأجير محلات بالدور الأرضي وقام المستأجر بإزالة حوائط من العقار وقد شعر السكان باهتزاز العقار وبعدها حدث الميل، حيث تبين هرب صاحب العقار.

حيث أشارت اللجنة الهندسية التي كلفها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمعاينة العقار بعد حدوث ميل في اتجاه الناحية القبلية والشرقية حوالي 20 سم، كما تبين ضعف الأساسات وعدم قدرتها علي تحمل العقار المكون من 17 طابق.

كما أوصت اللجنة بإزالة 10 أدوار من العقار وبهذا يكون العقار مكون من دور أرضي و7 أدور علوية، وقد أوصت اللجنة برصد العقار لمدة 3 أشهر مقبلة بعد انتهاء أعمال إزالة الأدوار الزائدة.

اقرأ أيضاً:

إخلاء عقار مائل مأهول بالسكان بحي الجمرك في الإسكندرية