اخبار الاسكندرية

الانتهاء من تنفيذ المحطة متعددة الأغراض وتشغيلها في ميناء الإسكندرية في 2022

تستعد ميناء الإسكندرية للانتهاء من تنفيذ المحطة متعددة الأغراض وتشغيلها فىى بداية عام 2022، وهذا على الأرصاد من 55 الى 62 في الميناء.

ميناء الإسكندرية

وتكون على مساحة 560 ألف متر بطول أرصفة 2480 وأعماق 17 مترًا مع بداية 2022، وتقوم شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض التابعة للميناء بالإشراف على الانتهاء من تنفيذ المحطة، وأيضاً بالتعاون مع هيئة قناة السويس والشركة القابضة للنقل البحرى.

وتعتبر المحطة من أهم المشروعات التى تقوم بتنفيذها الوزارة فى مجال النقل البحري، وتساهم هذه المحطة فى رفع تصنيف الاسكندرية، كما تسمح للميناء باستقبال السفن ذات الحملات الكبيرة.
وسوف تكون طاقة التداول فى المحطة من 15 الى 18 مليون طن سنويا، كما تصل تداول الحاويات الى مليون ومائتان وخمسون ألف حالوة، وتستطيع المحطة استقبال عدد 6 سفن فى نفس الوقت.

 

إقرأ أيضا

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

وكيل التعليم بدمياط يعلن نتيجة مسابقة الطفل المبدع قائلا: اذا اردت ان تبني وطن عظيم فعليك ان تبني طفلا عظيما بالعلم والأخلاق

أعلن "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، نتيجة مسابقة الطفل المبدع للعام الدراسي…

40 ثانية ago

نحو وبلاغة … المراجعه النهائيه في مادة اللغة العربية للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2024

نطرح أهم ما يشغل بال الملايين للحصول علي المراجعه النهائيه في مادة اللغة العربية للصف…

40 دقيقة ago