الارصاد تحذر من موجة غير مستقرة فى الطقس وامطار غزيرة بالاسكندرية.. بدءً من اليوم الثلاثاء

الارصاد تحذر من موجة غير مستقرة فى الطقس وامطار غزيرة بالاسكندرية.. بدءً من اليوم الثلاثاء
طقس
https://www.sba7egypt.com/?p=15479
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تضرب البلاد موجة من عدم الاستقرار بدءً من اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر، وحتى نهاية الاسبوع الحالي، حيث تشهد درجات الحرارة انخفض يصل الى 7 درجات، ويصحبها نشاط ملحوط للرياح مما يتسبب فى الشعور ببرودة الجو.

انخفاض فى درجات الحرارة وامطار على الاسكندرية

حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن يبدأ انخفاض فى درجات الحرارة اليوم بحيث يكون الطقس دافىء حتى شمال الصعيد وبارد فى اول الليل وشديد البرودة فى اخره.
ومن المتوقع أن تنتشر الشبورة المائية والتى تصل لحد الضباب على محافظة الاسكندرية والطرق المؤدية للساحل الشمالي، كما تضطرب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وينصح أحمد عبد العال بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والابتعاد عن السفر وقت الشبورة فى الساعات المتأخرة من الليل والاولي من الصباح.

ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاض فى درجات الحرارة يوم غداً الأربعاء 6 ديسمبر على جميع المناطق بحيث يكون الطقس معتدل شمال البلاد، ويكون بارد فى الليل. ومن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتى يصاحبها هطول امطار التى تكون غزيرة خاصة على محافظة الاسكندرية.وتكون درجات الحرارة على القاهرة العظمي 22 والصغري 13، والاسكندرية تكون العظمي فيها 21 والصغري 12. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون من معتدلة لمضطربة وارتفاع الموج من مترين الى مترين ونصف.