الإسكندرية تستعد لاستقبال موسم الشتاء وتساقط الأمطار

الإسكندرية تستعد لاستقبال موسم الشتاء وتساقط الأمطار
أمطار الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=501594
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الإسكندرية تستعد لاستقبال موسم الشتاء وتساقط الأمطار، وهذا بعد أن شهدت المدينة خلال الأسبوع الماضي تساقط أمطار خفيفة علي فترات متقطعة علي مدار يومان.

 

حيث تتوقع الأرصاد الجوية تساقط أمطار خفيفة خلال الأيام المقبلة وهى ما تسمي بغسيل البلح، وتنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة علي الإسكندرية وباقي محافظات مصر.

الإسكندرية تستعد لاستقبال موسم الشتاء

كما استعدت محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم الشتاء والأمطار عن طريق تطهير الشنايش الموجودة سواء في طريق الكورنيش أو الشوارع الرئيسية بجميع أحياء المدينة.

حيث تشهد المحافظة خلال فصل الشتاء 18 نوة متنوعة ومحددة بأوقات معينة، كما تعارف عليها وأطلق عليها أسماءها الصيادين في الماضي وقد تتغير مواعيد النوات بين عام وآخر لعدة أيام.

كما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لمواجهة موسم الأمطار المقبل، حيث تم تنفيذ محاكاة لمواجهة الأمطار في العديد من شوارع المدينة لمنع تراكم المياه في الشوارع والكباري بجميع أحياء المحافظة.

حيث كلف المحافظ جميع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المختصة وشركة الصرف الصحي ونهضة مصر بضرورة البدء في أعمال الصيانة لخطوط الصرف وجميع الشنايش سواء في طريق الكورنيش أو الشوارع المختلفة بالمحافظة.

كما أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار في جميع أحياء محافظة الإسكندرية، وهذا لمنع تراكم المياه خاصة في الكباري والشوارع الرئيسية الهامة.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 29 مايو إلي الثلاثاء 1 يونيو علي جميع المحافظات