اخبار الاسكندرية

الإسكندرية تحذر المواطنين من موجة الطقس السيىء ومخاطر الصواعق وترفع حالة الطوارىء

قامت محافظة الإسكندرية بتحذير المواطنين من موجة الطقس السيئ التى من المتوقع أن تتعرض لها المدينة بدءً من ساعات المساء اليوم وتستمر حتى يوم السبت الموافق 14 مارس.

 

حيث رفعت المحافظة حالة الطوارئ في جميع الأحياء، جاء هذا بناء على البيان الصادر من لجنة الأزمات والكوارث وبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأيضاً بناء على خرائط الطقس، هذا وقد أشارت الى تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية، تبدأ من ساعات الليل اليوم الأربعاء وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

تشهد خلالها البلاد هطول أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الغربية، تتراوح شدتها من 35 مم إلى 40 مم، مع توقعات بانخفاض درجات الحرارة بصورة كبيرة خاصة يوم الجمعة، ويكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، وتكون الرياح نشطة مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية.

وقد ناشدت المحافظة المواطنين بعدم البقاء فى المناطق المفتوحة خاصة وقت حدوث البرق، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية خاصة وقت حدوث البرق.

كما يجب عدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم السير بالسيارات بسرعة عالية وعدم الوقوف بالسيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركنها تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار.

هبوب عاصفة ترابية على الإسكندرية وطقس متقلب تعرف على التفاصيل

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اقبال متوسط على شاطئ رأس البر بدمياط خلال ثاني ايام عيد الاضحى

شهد شاطئ رأس البر بدمياط، اليوم الاثنين خلال ثاني ايام عيد الاضحى، اقبال متوسط من…

53 ثانية ago

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في بنها 2024

ظهرت في الساعات الأخيرة بعض الأخبار التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تؤكد…

25 دقيقة ago