اخبار الاسكندرية

الإسكندرية تبدأ تفعيل 42 خدمة الكترونية داخل 5 أحياء تعرف علي التفاصيل

قامت اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم بمتابعة تفعيل 42 خدمة الكترونية داخل 5 أحياء، حيث تابع تطبيق المنظومة في المركز التكنولوجي بحي المنتزه اول.

 

حيث تم إطلاق المنظومة في بداية شهر فبراير الجاري، وقد تفقد الشريف اليوم الأثنين تطبيق المنظومة داخل حي المنتزه أول رافقه في الجولة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وأيضاً رئيس حي المنتزه أول المهندسة سحر شعبان.

تفعيل 42 خدمة الكترونية

كما أكد المحافظ أن تطبيق هذه المنظومة جاء في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التحول الرقمي وحوكمة جميع الخدمات.

حيث تم التنسيق بين المحافظة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كما تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية وهذا للبدء في المنظومة الإلكترونية علي مستوي أحياء المحافظة.

رابط موقع الخدمات الإلكترونية بالإسكندرية

كما تم تفعيل الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم الخدمات الإلكترونية، حيث يقوم المواطن بتسجيل بياناته الصحيحة عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني (من هنـــا).

حيث من المقرر أن تيسر المنظومة الجديدة علي المواطنين الحصول علي العديد من الخدمات إلكترونياً، وهذا بدلا من التوجه للأحياء ومنعاً للتزاحم في ظل انتشار فيروس كورونا.

كما أشار المحافظ أنه بالنسبة لدفع رسوم هذه الخدمات يكون عن طريق كارت ميزه المجاني، حيث يحصل المواطن عليه من البنك ويقوم بالدفع عن طريق ماكينات الدفع المنتشرة في جميع الأماكن.

اقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب عن عدة مناطق غدا غرب الإسكندرية بسبب أعمال صيانة

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

محلية فارسكور بدمياط تطرح عملية شراء قطع غيار وصيانة سيارات عن العام المالي 2024

اعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور بدمياط، اليوم عن طرح عملية شراء قطع غيار وصيانة…

44 دقيقة ago

بالصور اصابة 4 اشخاص في حادث سير على طريق تفتيش كفر سعد بدمياط

شهد طريق تفتيش كفر سعد بدمياط، عصر اليوم الجمعة حادث سير مروع، والذي تسبب في…

ساعة واحدة ago