الأوقاف بالإسكندرية.. إزالة مصلى على شاطئ البحر بالعصافرة

الأوقاف بالإسكندرية.. إزالة مصلى على شاطئ البحر بالعصافرة
https://www.sba7egypt.com/?p=56093
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الشيخ هاشم الفقى مدير عام إدارة أوقاف المنتزه بإزالة مصلى على شاطىء البحر بمنطقة العصافرة، أطلق عليه (زاوية الرحمن)، حيث أقيمت على شاطئ البريفاج بالعصافرة، وقد تلاحظ أثناء مرور لجنة من الإدارة بمتابعة سير العمل بالمساجد والزوايا وجود زاوية مقامة (خشبيا) ومعدة لأداء الصلوات وتقام بها شعائر صلاة الجمعة بالمخالفة لتعليمات الوزارة وبناء على تعليمات الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف إسكندرية.

 

وأيضا تبين وجود منبر خشبى بصوتيات كاملة مما يعتبر مخالفة واضحة لقدسية الصلاة وحرمة بيوت الله وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمتابعة إقامة الشعائر بجميع المساجد والزوايا تحت السيطرة الكاملة للأوقاف.

هذا وقد قام مدير عام إدارة أوقاف المنتزه ومعه اللجنة المشكلة من الشيخ على البنا مفتش الدعوة والشيخ محمد عوض إبراهيم مفتش الدعوة بإزالة المخالفات فوراً وتم التنبيه على عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة وتم إزالة المنبر فوراً.

كما شدد الشيخ محمد العجمى على عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة إلا بالمساجد الجامعة فقط وبالزوايا التى تقتضى الحاجة الضرورية إليها لبعدها عن أقرب مسجد جامع وكذلك بعدم تمكين غير المصرح لهم بصعود المنبر وعدم إقامة صلاة الجمعة بالشوارع أو الطرقات أو استغلال المساجد والزوايا فى الأعمال المخالفة.

للاطلاع على موضوعات أخري:

القبض على تشكيل عصابي تخصص فى سرقة الدراجات النارية