اخبار الاسكندرية

افتتاح عيادة للإقلاع عن التدخين فى مستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية

قام وكيل وزارة الصحة بمحافظة الاسكندرية الدكتور علاء عثمان بالإعلان عن افتتاح عيادة لدعم الإقلاع عن التدخين بمستشفى صدر المعمورة.

 

حيث صرح الدكتور هشام عقيل مسئول مكافحة التدخين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أن التوسع فى تأسيس عيادات الإقلاع عن التدخين بالإضافة لعمل ندوات للتوعية داخل المنشآت الصحية والمدارس والجامعات والأندية ومراكز الشباب والمصانع والشركات ودور العبادة.

وأيضاً متابعة سياسات منع التدخين داخل المنشآت الصحية جاء التزاما “بالاتفاقية الإطارية للحد من استهلاك التبغ 2020 – 2030 ” والتى وقعتها مصر مع منظمة الصحة العالمية، وتواكبا مع مبادرة السيد رئيس الجمهورية “صحتنا في أسلوب حياتنا” التي تهدف الي حث المواطنين علي تناول الغذاء الصحي السليم وممارسة النشاط البدني والاقلاع عن التدخين.

هذا وقد أشار الدكتور هشام عقيل، إلى أنه يتم حاليا دراسة إنشاء عيادة للإقلاع عن التدخين خاصة بالمرأة بعد ما تلاحظ انتشار تدخين الشيشة بين الفتيات في العديد من الكافيهات والمقاهي، وانتشار التدخين الاليكتروني أو الشيشة الاليكترونية بين طلاب الجامعة.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر قائمة أسعار الأسماك واللحوم اليوم السبت 15-6-2024 بالاسواق المصرية

ننشر قائمة أسعار الأسماك واللحوم من جميع انواعها في اسواق مصر، تزامنا مع استقرار السوق المصري بشكل عام اليوم…

51 دقيقة ago

تعرف على احدث أسعار الدولار في بنوك السودان اليوم السبت 15-6-2024

يستقر الجنيه السوداني، وتشهد ايضا تسعيرات بنوك السودان، استقرار كبير، حيث تعرض بوابتنا اخر أسعار الدولار عبر…

ساعتين ago