استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج

استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج
https://www.sba7egypt.com/?p=104733
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

استمرار غلق بوغاز مينائي الاسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج، حيث قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أن إدارة الحركة بالميناء قررت استمرار غلق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى مع انتظام أعمال الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع، حيث بلغت سرعة الرياح 25 عقدة، ووصل ارتفاع الموج 4.5 متر .

 

هذا وقد أضاف رضا الغندور أن عدد السفن المتواجدة حالياً بالميناء 141 سفينة تراكى على الأرصفة منها 39 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجى منتظر دخولة بعد فتح البوغاز 40 سفينة، والمخطاف الداخلي 10 سفن، هذا ويجري تفريغ ثلاث عبارات قادمة من اليونان على متنها 2320 سيارة ماركات مختلفة.

وايضا يتم حالياً تفريغ السفينة سى بريف على متنها 28 ألف طن قمح قادمة من أوكرانيا. والسفينتين ديس اتلانتيك، وبالك نيوبورت على متنهما 103 ألف طن فحم قادمة من أمريكا، والسفينة هيستيريا كراون على متنها 32 ألف طن سولار قادمة من اليونان.

وقد وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء الإدارات المختصة بالميناء بتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ، كما وجه برفع درجة الاستعداد القصوى لتلقى أى إشارات استغاثة من السفن نتيجة سوء الأحوال الجومائية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، حيث تشهد الاسكندرية منذ يوم أمس حالة من الطقس السىء ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم السبت المقبل.