استئناف العمل في مستشفى الشاطبي بالإسكندرية اليوم بعد نشوب حريق بقسم الولادة

استئناف العمل في مستشفى الشاطبي بالإسكندرية اليوم بعد نشوب حريق بقسم الولادة
https://www.sba7egypt.com/?p=144130
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت جامعة الاسكندرية استئناف العمل في مستشفى الشاطبي الجامعي بمحافظة الإسكندرية اليوم السبت 6 يوليو، وهذا بعد نشوب حريق في قسم الولادة يوم أمس الجمعة مما تسبب فى إصابة 18 شخص.

 

حيث قامت الجامعة بإعادة فتح عمليات الطوارئ بمستشفى الشاطبي الجامعي للنساء والتوليد للعمل، صباح اليوم، بعد الاطمئنان على جاهزية غرف العمليات وغرفة العناية المركزة للعمل عن طريق فريق متخصص من الإدارة الهندسية.

كما أضافت جامعة الإسكندرية أنه تم إجراء ٢ عملية قيصرية بعمليات الدور الثاني بمستشفى الشاطبى الجامعى للنساء والتوليد، وجار الآن إعادة الحالات التى تم تحويلها أمس إلى المستشفى الرئيسي الجامعي بعد نشوب الحريق إلى مستشفى الشاطبي الجامعي.

وقد أكدت الجامعة أن جميع الحالات بحالة جيدة ولا توجد أي إصابات، وقد توفيت مساء أمس حالة واحدة فقط، كما أصيب ثمانية عشر شخص بحالات اختناق بسبب الدخان الكثيف.

هذا وقد تم على الفور التعامل مع الحريق عن طريق أفراد الأمن والسلامة والصحة المهنية بالمستشفى للسيطرة على الحريق وتم استدعاء الدفاع المدني، وتم إبلاغ عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، حيث تم تشكيل فريق إدارة الأزمة وتم تخصيص عنبر جراحة الأطفال بالمستشفى الرئيسي الجامعي لاستقبال الحالات المحولة من مستشفى الشاطبي مؤقتا.