ارتفاع عدد المصابين بالتسمم من الفسيخ الى 49 حالة بالإسكندرية

ارتفاع عدد المصابين بالتسمم من الفسيخ الى 49 حالة بالإسكندرية
حملات مكبرة فى الإسكندرية على محلات بيع الفسيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=162438
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن مركز السموم بكلية الطب جامعة الاسكندرية عن ارتفاع عدد المصابين بالتسمم من تناول وجبة الفسيخ الى 49 حالة، فقد استقبل المركز اليوم 6 حالات جديدة مصابة بالتسمم الغذائي.

 

هذا وقد قالت الدكتورة مها غانم، مدير مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، أنه تم استقبال اليوم 6 حالات أخري مصابة بالتسمم الغذائي بسبب تناول وجبة الفسيخ، ليصبح إجمالي الحالات التى استقبلها المركز 49 حالة.

إصابة 6 حالات جديدة بالتسمم بسبب الفسيخ في الإسكندرية

حيث قالت مدير مركز السموم بكلية الطب أن نحو 22 مريضا تناولوا 31 وحدة مصل مضاد لتسمم الفسيخ، واحتجزوا 13 بالعناية المركزة، وأن الحالات الجديدة من دسوق وإدكو ورشيد وواحدة من الإسكندرية.

وأوضحت الدكتورة مها غانم أن مركز السموم أصدر بيان تحذيري وينشر بشكل يومي في وسائل الإعلام ومازال الوضع مستمر، ولم يمتنع المواطنين عن تناول الفسيخ ولازال المركز يستقبل حالات مصابة بالتسمم الغذائي.

فقد كان مركز السموم بالإسكندرية أصدر بيانا عاجلا يوم السبت الماضي، بشأن ما جرى رصده من تزايد حالات تسمم الفسيخ، مطالبا جميع المواطنين بالامتناع نهائيا وبشكل فوري عن تناوله، مؤكدا استقباله 21 حالة في الساعات الأولى، فيما بقت سيدة عمرها 50عاما، إثر تناولها وجبة الفسيخ من محافظة كفرالشيخ.