احتفالية مئوية عيد المرأة المصرية بالإسكندرية

احتفالية مئوية عيد المرأة المصرية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=118592
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهد محافظ الإسكندرية احتفالية مئوية عيد المرأة المصرية، حيث قدم الدكتور عبد العزيز قنصوة، تحية إجلال وتقدير لأسر وأمهات وزوجات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على استقرار الوطن وإرثاء الأمن والأمان للمواطنين.

 

حيث أكد على الدور العظيم الذي تقوم به المرأة المصرية علي مدار التاريخ في العصور القديمة والوسطى والحديثة، فمنذ آلاف السنين ونحن نقدس هذا الدور للمرأة المصرية. جاء هذا خلال مشاركة محافظ الإسكندرية اليوم في إحتفالية “مئوية عيد المرأة المصرية” التي نظمتها المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية تحت رعاية محافظة الإسكندرية.

وقد أشار الدكتور قنصوه أن الحضور اليوم يضم كافة الفئات العمرية بدءا من طالبات المدارس وحتى الأمهات مشيرا إلى أن على المرأة زيادة مشاركتها لتنمية الدولة المصرية وترسيخ مبادئ العلم والأخلاق في نفوس أبنائها والتي بهما تتقدم الأمم.

حيث أوضح المحافظ أن الأم والمرأة السكندرية هن عظيمات الإسكندرية مؤكدا أننا معا نستطيع أن نبني مدينتنا ونجعلها من أفضل المدن. وفي نهاية كلمته قدم تحية لكل امرأة في عيدها بهذا الوطن.

هذا وقد شهد الاحتفالية الدكتورة هند حنفي، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، والدكتورة ماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية، والدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، وم. سحر شعبان رئيس حي الجمرك، ومصطفي العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والشيخ إبراهيم الجمل، أمين بيت العائلة بالإسكندرية، وأسر الشهداء وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية.