إنقاذ سفينة سحبتها الأمواج والرياح الشديدة بميناء الإسكندرية

إنقاذ سفينة سحبتها الأمواج والرياح الشديدة بميناء الإسكندرية
النيابة
https://www.sba7egypt.com/?p=106529
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات المختصة بإنقاذ سفينة سحبتها الأمواج والرياح الشديدة بميناء الإسكندرية، حيث قال المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن إدارة الحركة بالميناء قررت استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى مع انتظام أعمال الشحن والتفريغ على الأرصفة داخل الميناء، ودخول وخروج الشاحنات والقطارات.

 

حيث تشهد الاسكندرية موجة من الطقس السىء ورياح شديدة وارتفاع الأمواج، كما أضاف رضا الغندور، فى بيان له، إن القاطرات و اللنشات ووحدات الإنقاذ التابعة للإدارة المركزية للخدمات الفنية والبحرية نجحت بالتعاون مع إدارة حركة السفن بالميناء فى السيطرة على إحدى السفن سحبتها الرياح والأمواج بعيدا عن الرصيف الذى كانت ترسو عليه.

هذا وقد تلقى مركز العمليات إشارات استغاثة وقام بتبليغ الجهات المعنية، حيث تحركت القاطرات واللنشات ووحدات الإنقاذ على الفور وتسيطر على السفينة، وتم إعادتها إلى الرصيف دون حدوث أية خسائر. حيث وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء، الإدارات المعنية بالاستعداد الكامل على مدار الساعة لتلقى أية إشارات استغاثة والتعامل الفورى معها خاصة فى ظل الطقس السيئ الذي تمر به المحافظة.