اخبار الاسكندرية

إنشاء شنايش جديدة لحل مشكلة تصريف مياه الأمطار بالإسكندرية

قامت محافظة الاسكندرية بالإعلان عن قيامها بإنشاء شنايش جديدة لحل مشكلة تصريف مياه الأمطار، حيث تفقد أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل شركة الصرف الصحى والأحياء لحل المشاكل التي واجهتها بعض الأماكن فى تصريف الأمطار على أرض الواقع، وهذا من حيث أعمال تطهير الشنايش ورفع وتجريف الأتربة.

 

هذا وقد أشار نائب المحافظ إلى أنه تم إنشاء 3 شنايش جديدة بحى شرق شملت عدد شنيشة بشارع مدرسة الظاهرية، وعدد 2 شنيشة بشارع إبراهيم الشريف بجوار شركة النقل. كما تم وضع حل لمشكلة تصريف مياه الأمطار بمنطقة أول كوبرى الطريق الدولى بنطاق حى المنتزه أول، وتم تكليف رئيس الحى بالبدء فى إنشاء عدد من الشنايش على الفور بالمنطقة.

حيث  أحمد جمال أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوى أحياء المحافظة والأجهزة المعنية للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار والنوة القادمة والتى من المتوقع أن تبدأ يوم غداً الخميس.

هذا وقد كلف السكرتير العام رؤساء الأحياء بالإفادة بمدى تجهيز سيارات ومعدات الصرف الصحى ، كما شدد عليهم بمتابعة تنفيذ خطة تطهير الشنايش والمطابق بجميع المناطق التى تم رصد تجمع لمياه الأمطار بها خلال الأيام الماضية، وأيضاً مراجعة شبكات ومحطات الصرف الصحي وتفقد اى مشكلة فى محطات الرفع .

وتم تكليف شركة نهضة مصر بالتنسيق مع أعمال تطهير الشنايش التى تتم بحيث يتم أعمال تجريف ورفع الاتربة ونواتج التطهير بصفة مستمرة متوازية مع أعمال التطهير.

كما قام نائب المحافظ بجولة تفقدية يرافقه اللواء أحمد بسيونى السكرتير العام للمحافظة بأحياء شرق ووسط والمنتزة لمتابعة تنفيذ خطة تطهير الشنايش التي تقوم بها شركة الصرف الصحى وهذا بالتنسيق مع جميع الأحياء بالمحافظة.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مراجعه ليله الامتحان في مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024

ننشر في حديثنا أهم ما يفيد طلابنا الأعزاء للحصول علي المراجعة النهائية في مادة اللغه…

19 دقيقة ago

حالة الطقس اليوم الخميس 9-5-2024 في محافظات مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس اليوم الخميس التاسع من شهر مايو أن ترتفع…

26 دقيقة ago