اخبار الاسكندرية

إنخفاض أسعار أسماك البحر بالإسكندرية بسبب النوة

انخفضت أسعار أسماك البحر بمحافظة الاسكندرية وهذا بسبب تعرض المحافظة للنوة السابقة والتى انعشت سوق البحر، فقد انتشر سمك الدنيس بصورة كبيرة مما تسبب فى انخفاض سعره بقيمة عشرين جنيه.

 

حيث قام الصيادين باصطياد كميات كبيرة من الأسماك بعد النوة التى شهدتها المحافظة، فقد انتشرت مراكب الصيد داخل الشواطئ، وقد انخفض سعر الدنيس من 100 جنيه للكيلو إلي 80 جنيها للكيلو، فقد تسببت النوة فى توقف أعمال الصيد حرصاً على أرواحهم.

أسعار الأسماك اليوم الأربعاء 6-11-2019 بالإسكندرية

وقد قال بائعى الأسماك بالمحافظة إن الدنيس القادم من المياه المالحة منتشر في السوق بشكل كبير حيث انخفض سعره من 120 جنيه إلى 80 جنيه و100 جنيه للكيلو الواحد، مع توقعات بانخفاض أسعار الأسماك خلال الأيام المقبلة.

حيث أن سمك الدنيس يطفو على سطح البحر بعد كل نوة للبحث عن المكان الدافئ، مما تسبب في انتعاش سوق السمك بالمحافظة، كما أن مراكب الصيد تنتظر انتهاء النوة وتخرج سريعاً لأن موسم الصيد ينتعش وتطفوا الأسماك على السطح، ويكون البحر رزقة واسع، مما يتسبب فى انخفاض الأسعار بصورة كبيرة.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

استمرار نشاط الرياح مع طقس حار على دمياط اليوم الاثنين 10-6-2024

اكدت توقعات هيئة الارصاد، على استمرار نشاط الرياح بجانب ارتفاع درجات الحرارة حيث يسود طقس…

29 دقيقة ago

التعليم ترد على منشورات شاومينج لتسريب صور من امتحان الدين والوطنية في الثانوية العامة 2024

لا تزال شائعات تسريب امتحان الثانوية العامة تواصل انتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع…

ساعة واحدة ago