إزالة 10 أدوار من عقار بحري المائل في محافظة الإسكندرية

إزالة 10 أدوار من عقار بحري المائل في محافظة الإسكندرية
إزالة 10 أدوار من عقار بحري المائل
https://www.sba7egypt.com/?p=491213
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت اللجنة الهندسية التي كلف بها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إزالة 10 أدوار من عقار بحري المائل وهذا بعد أن قامت اللجنة المشكلة من أساتذة كلية الهندسة بمعاينة العقار.

 

حيث قامت اللجنة بمعاينة العقار والعقارات المجاورة له حرصاً علي أرواح المواطنين، كما أشارت اللجنة من خلال تقريرها عن وجود ميل وهبوط بالهقار في الناحية الشرقية والقبلية بعشرين سم وهذا بسبب ضعف الأساسات والتي لا يمكن أن تتحمل الـ 17 طابق بالعقار.

إزالة 10 أدوار من عقار بحري المائل

 

كما أوصت اللجنة الهندسية بالإزالة الفورية للأدوار العلوية حتى الطابق الثامن، وبهذا يصبح العقار متكون من دور أرضي و7 طوابق علوية، وأيضاً أوصت اللجنة بمتابعة العقار خلال أعمال الإزالة وبعد مرور حوالي 3 أشهر لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه العقار.

حيث أوصت أيضا اللجنة برصد العقارات المجاورة له وللعقار المجاور للعقار المائل والذي يتكون من 15 طابق، فقد شهدت منطقة بحري التابعة لحي الجمرك ميل بعقار يقع في 14 شارع خطاب عبد المجيد اللبان.

كما تم إخلاء العقار فورا من السكان وتم تشكيل لجنة من كلية الهندسة لتوضيح حالة العقار حرصاً علي أرواح المواطنين، وحتى يتم التأكد من سلامة العقار، كما أصدر المحافظ تعليماته بتوفير أماكن بديلة للسكان الذين تضرروا من ميل العقار.

اقرأ أيضاً:

إخلاء عقار مائل مأهول بالسكان بحي الجمرك في الإسكندرية