إدارة غرب بمحافظة الإسكندرية تتسلم 3 مدارس جديدة في بشاير الخير 3

إدارة غرب بمحافظة الإسكندرية تتسلم 3 مدارس جديدة في بشاير الخير 3
إدارة غرب بمحافظة الإسكندرية تتسلم 3 مدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=354377
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت إدارة غرب التعليمية بمحافظة الإسكندرية بتسلم 3 مدارس جديدة برئاسة نادية فتحي، فى بشاير الخير 3 غرب الإسكندرية، جاء هذا فى إطار الاستعدادات  لاستقبال العام الدراسي الجديد بالمحافظة.

 

حيث يعتبر مشروع بشاير الخير بمحافظة الإسكندرية من أهم المشروعات الخاصة بتطوير المناطق العشوائية، وقد تم تنفيذها عن طريق الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية.

إدارة غرب بمحافظة الإسكندرية تتسلم 3 مدارس

وتتكون المنطقة السكنية فى بشاير الخير من 100 بلوك سكني يشمل عدد 200 عمارة، وعدد الوحدات 10624 ألف وحدة سكنية، ويشتمل المشروع على منشآت تجارية على مساحة 62820، وهناك ايضاً العديد من المرافق التجارية والخدمية الخاصة بالسكان من أهمها مستشفي ومركز شباب، كما تم إنشاء عدد 5 مساجد ومكتب بريد وكنسية، وتم إنشاء ثلاث مدارس تعليم اساسي تشتمل على عدد 33 فصل دراسي.

بشاير الخير

وقد بدأ مشروع تطوير المناطق العشوائية فى محافظة الإسكندرية فى عام 2015، حيث تم إنشاء بشاير 1، 2، وتم رفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة، وبناء الوحدات السكنية الجديدة للقضاء على ظاهرة العشوائيات بمحافظة الإسكندرية، وقد تم تسليم بشاير الخير 1 فى عام 2016، وأيضاً تم تسليم بشاير الخير 2 فى عام 2018.

وايضاً تم البدء فى انشاء بشاير الخير 3 والتى تخدم العديد من المناطق العشوائية فى محافظة الإسكندرية، وتم تسليم العديد من الوحدات للمواطنين، وتشتمل هذه المشروعات على إنشاء مدارس ومستشفيات ومراكز شباب والعديد من المحلات والمولات التجارية لخدمة السكان.

اقرأ أيضاً:

افتتاح 3 مساجد جديدة غداً فى بشاير الخير 3 بالإسكندرية