إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية بمطار برج العرب

إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية بمطار برج العرب
https://www.sba7egypt.com/?p=112457
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت جمارك مطار برج العرب بإحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية، جاء هذا برئاسة محمود فرغلى، مدير عام جمارك الموانئ الجوية، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى.

 

حيث تم ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

هذا وخلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول، اشتبه كلاً من أحمد البنا وهشام عقل رئيسى الوردية فى الراكب المصرى (م ح خ) يحمل حقيبتين، حيث تبين من خلال فحص جواز السفر الخاص به كثرة تردده وقصر الفترة وتم سؤاله عما إذا كانت يحمل بضائع أو أدوية يود الإقرار عنها للجمارك، فأجاب بالنفي.

وقد تم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة الإكس راى، بمعرفة طاقم الفحص المكون من كمال عبد الحافظ تحت إشراف فادى سليمان تم التأكد من صحة الاشتباه، وبالعرض على الدكتور طارق صلاح عبد الجليل، مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة مكونة من عاصم صومع ومحمد القط ومحمد السعيد ورجب بحيرى ومحمد على مأمورى الحركة وتم تفتيش أمتعة الراكب وذلك بحضور سعد عبادى مدير إدارة الوديعة.

حيث تبين وجود عدد 1188 شريط Cytotec 200 مليجرام الشريط به 14 قرصا و195 شريطا بكلاً منها 10 أقراص دواء Tamiflu و123 حقنة وأمبول مخبأة بين طيات الملابس، وقد قرر محمود فرغلى، مدير عام الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات، وتم تحرير محضر ضبط رقم 15 لسنة 2019 وقدرت قيمة التعويضات الجمركية بمبلغ 908 ألف 340 جنيه.