اخبار الاسكندرية

إحالة موجه دراسات إجتماعية للتحقيق لعدم إلتزامه بمواصفات الامتحان بالاسكندرية

قام الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بزيارة محافظة الاسكندرية حيث تفقد سير امتحانات صفوف النقل بمدرستى (علي بن أبي طالب الإعدادية، ومصطفى مشرفة الابتدائية) التابعتين لإدارة المنتزه التعليمية، وكان فى استقبالهما مدير عام إدارة المنتزه التعليمية.

 

هذا وقد حرص الدكتور رضا حجازى أثناء الزيارة على الاطمئنان على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، من خلال تفقد الإجراءات التأمينية التى اتخذتها إدارة المنتزه التعليمية لتأمين سلامة الطلاب. وخلال متابعته لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادى فى لجنة مدرسة على بن أبى طالب الإعدادية وجه حجازى بإحالة موجه أول الدراسات الاجتماعية بالإدارة للتحقيق لعدم التزامه بوضع الامتحان وفق مواصفات الورقة الامتحانية التى تم إعدادها بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى.

هذا وقد حرص حجازى خلال الزيارة على متابعة سير العمل داخل حجرات لجنتي النظام والمراقبة، والتقى  بالأعضاء، مشيدًا بالجهود المبذولة، وطالبهم ببذل المزيد والعمل كفريق واحد من أجل إنجاح العملية الامتحانية والخروج بها بشكل آمن ومنضبط هذا العام.

وقد أكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة توخي الدقة اللازمة في جميع أعمال الامتحانات والتنسيق والتواصل بشكل مباشر مع رؤساء لجان سير الامتحان؛ لتذليل كافة العقبات التي قد تطرأ خلال فترة انعقاد الامتحان، كما وجه بمراجعة أرقام الجلوس قبل تسليمها للطلاب.

هذا وأثناء زيارته لمقر لجنة الإدارة بقطاع الإسكندرية، وجه الدكتور رضا حجازي بضرورة التدقيق بإجراءات اختيار المشاركين في أعمال الامتحانات بلجان السير، ولجان التقدير ومراجعة كشوف السادة المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتأكد من عدم وجود موانع لديهم تحول دون مشاركتهم في أعمال الامتحانات قبل استصدار خطاب الندب لهم حيث من المقرر أن يتم توزيعها اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 23 مايو المقبل.

للاطلاع على موضوعات أخري

بلاغ ضد (أبليكيشن الروشتة) لمخالفته للقانون

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس حار مع هدوء الرياح في دمياط الان

تشهد حالة طقس دمياط استقرار عام، الان خلال ساعات النهار من اليوم الاحد، مع هدوء…

17 دقيقة ago

الإسكندرية تتعرض لموجة حارة وراتفاع بدرجات الحرارة.. اعرف التفاصيل

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ نهاية الأسبوع الماضي لموجة حارة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة علي…

35 دقيقة ago