إحالة أوراق قاتل الطفلة “سندس” بالإسكندرية لفضيلة المفتي

إحالة أوراق قاتل الطفلة “سندس” بالإسكندرية لفضيلة المفتي
إحالة أوراق قاتل الطفلة "سندس" لفضيلة المفتى بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=167765
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بعد مرور 4 أشهر على واقعة قيام سائق توك توك بقتل الطفلة “سندس” ذات السادسة أعوام بغرض سرقة قرطها الذهبي فى محافظة الإسكندرية، أصدرت محكمة الجنايات حكمها بإحالة أوراق المتهم للمفتي تمهيدا لإعدامه.

 

حيث تعود أحداث القضية رقم 12223 لسنة 2019 جنايات قسم مينا البصل، عندما تلقى قسم شرطة مينا البصل بتاريخ 3 يونيو الماضي بلاغا من “ن.م.أ”، 33 سنة ربة منزل ومقيمة بمنطقة نجع العرب تفيد غياب طفلتها “سندس.أ.م” عن المنزل، وقالت الأم أن الطفلة يتيمة حيث توفي والدها منذ عامين وترك لها سندس 6 سنوات وسلمى 8 سنوات ولم يترك لهما سوي سمعته الطيبة.

وقد ورد فى وقت لاحق إخطار لقسم الشرطة يفيد العثور على جثة طفلة في منور العقار 96 بشارع 5، بمنطقة نجع العرب، دائرة القسم، وعقب الانتقال والفحص تبين العثور على جثة الطفلة المبلغ عن تغيبها مسجاة على ظهرها بمنور العقار وترتدي كامل ملابسها، وبمناظرتها تبين إصابتها بكدمات متفرقة بالجسم.

حيث تم تشكيل فريق بحث وتبين أن مرتكب الواقعة “ع .ر” 19 سنة، سائق توك توك، بمساعدة شقيقته “ع. أ” 21 سنة، ربة منزل، وبعد تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكابهم الواقعة بقصد السرقة.

وقال المتهم الأول أنه قام باستدراج الطفلة أثناء اللهو أمام منزلها إلى أعلى سطح العقار سكنه، لسرقة القرط الذهبي الخاص بالمجني عليها، وخنقها وألقى جثتها من أعلى سطح العقار في المنور خشية افتضاح أمره.

ثم قام المتهم بإبلاغ شقيقته بما حدث فقامت بالتستر عليه وبيع القرط الذهبي الذي يزن أقل من 3 جرامات واقتسام ثمنه فيما بينهما، حيث أرشدت المتهمة عن القرط الذهبي لدى صاحب محل مجوهرات، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي تمهيداً لاعدامه.