اخبار الاسكندرية

أزهر الإسكندرية: تقديم موعد امتحانات الترم الأول 2021 وحذف منهج شهر يناير

أعلن أزهر الإسكندرية عن تقديم موعد امتحانات الترم الأول 2021 وحذف منهج شهر يناير، وهذا بعد إصدار قطاع المعاهد الأزهرية عدة قرارات بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري.

 

حيث تم إصدار قرار برفع الغياب بالنسبة لجميع الصفوف الدراسية من اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، وهذا علي مستوي جميع المعاهد الأزهرية في المحافظة.

هذا وبناء علي توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف فقد صرح الشيخ أيمن عبد الغني وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية.

تقديم موعد امتحانات الترم الأول

حيث كان من المقرر بدء الامتحانات يوم الأربعاء 23 يناير المقبل لصفوف النقل، هذا ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 2 يناير 2021 بالنسبة للصفين الرابع والخامس الابتدائي.

بينما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الاعدادي يوم الأربعاء الموافق 6 يناير 2021، كما يتم عقد امتحان الشهادة الابتدائية وأيضاً الشهادة الإعدادية يوم الأثنين الموافق 14 يناير المقبل.

أزهر الإسكندرية

كما تنطلق امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية يوم الأربعاء 23 يناير 2021، حيث من المقرر ألا تزيد جنة الامتحانات عن 12 طالب أثناء عقد الامتحانات تطبيقاً لإجراءات التباعد بين الطلاب لمنع انتشار فيروس كورونا.

حيث تم تعديل الخطة الزمنية بالنسبة لجميع المناهج التعليمي، كما أشار وكيل قطاع المعاهد الأزهرية أن ما تم حذفه هو أسبوع من منهج شهر يناير المقبل.

كما أشار أن جميع القنوات الإلكترونية والتليفزيونية متاحة أمام الطلاب للتيسير عليهم في متابعة الدروس عن بعد، جاء هذا بعد الإعلان عن رفع الغياب حرصاً علي صحة الطلاب.

اقرأ أيضاً:

جدول امتحانات الترم الأول 2021 جميع المحافظات وزارة التربية والتعليم

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

بالاسم اصابة شخص في حادث تصادم بين سيارة ودراجة بخارية على طريق التوفيقية بدمياط

اصيب شخص باصابات بالغة مساء اليوم الإثنين، في حادث تصادم وقع على طريق التوفيقية بدمياط،…

5 دقائق ago

الارصاد تكشف عن موعد بداية فصل الصيف 2024

نتعرف معكم في هذا الخبر عن معرفة ما يبحث عنه المواطنين عن الارصاد تكشف عن…

16 دقيقة ago