أخطاء فى بناء كوبري ستانلي وكوبري سيدي جابر الجديد تتسبب فى حوادث سيارات وحصد ارواح المواطنين

أخطاء فى بناء كوبري ستانلي وكوبري سيدي جابر الجديد تتسبب فى حوادث سيارات وحصد ارواح المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=21059
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت كباري الاسكندرية العديد من الحوادث والاصابات والوفيات، وهذا بسبب مشاكل فى التصميم او التنفيذ، وأيضاً السرعة الزائدة لقائدة السيارات، وكان أخر هذه الحوادث هو حادث سيارة قامت بصطدم ثلاثة شباب يقفون على كوبري ستانلي، فقامت السيارة بصدمهم وقد اصيب اثنان وسقط الثالث فى البحر.

وقال معتز الشناوي امين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بأن هناك ازمة فى كباري الاسكندرية، حيث شهدت الاسكندرية العديد من الحوادث، وهذا بسبب وجود حفر ومطبات ومشكلات خاصة فى كوبري 27 وكوبري سيدي جابر.

 

وقال المهندس محمد عبد المنعم اخد خبراء الطرق والكباري بالاسكندرية بأن الازمة فى عدم وجود رقابة او جهة اشراف تعمل بحسب شروط الانشاء الهندسية، بالاضافة لتأخر الأموال للمقاولين، والدليل كوبري العوايد لازال تحت الانشاء منذ سنوات، ويسقط كل يوم جزء او يتم ترميمه.

وقال بأن حادث كوبري ستانلي ينذر بكارثة لان به العديد من العيوب فى السور، حيث من المفترض أن تكون هناك عوارض تمنع انزلاق السيارات للبحر، وقواعد الكوبري من المفترض ان تزيد نصف متر بحيث تكون 3 امتار ونصف.

كما قال بان كوبري سيدي جابر الجديد لم يحصل على موافقات، ونسي من صممه وجود مخرج ناحية شارع المشير، كما عارض المختصين انشاءه فى هذه المنطقة لعدم صلاحيته.

سقوط مواطن فى البحر من أعلي كوبري ستانلي (ولازال البحث عنه) بسبب حادث سيارة