أخبار التقنية

10 خطوات للمحافظة على شحن الهاتف لأطول فترة ممكنة

المحافظة على شحن الهاتف لأطول فترة ممكنة لا يعد أمراً سهلاً ، فالبطارية تزداد أهميتها عند التواجد خارج المنزل على وجه خاص ، نظراً لعدم توفُر مصادر لشحن البطارية بشكل دائم ، فالبعض يلجئ إلى استخدام ” باور بانك ” لشحن الهاتف لاسلكياً بالخارج ، على الرغم من تواجد عدة خطوات بإمكانها حل مشكلة استنزاف البطارية و ابقائها لأطول فترة ممكنة ، لذا اليوم سوف نعرض لكم 10 خطوات إذا تم اتباعهم سوف يظل شحن الهاتف لفترة أطول من الفترة المعتادة .

 

خطوات الحفاظ على شحن الهاتف :

  • تقليل سطوع الشاشة : زيادة سطوع شاشة الهاتف يعتبر من أكثر الأمور التي تقلل من شحن البطارية ، لذا لا يجب تفعيل زيادة سطوع الشاشة أثناء التواجد بالخارج إلا عند الحاجة فقط .
  • ايقاف عمل التطبيقات : توجد العديد من التطبيقات التي تظل تعمل في الهاتف حتى ان كنت لا تستخدمها ، لذا يجب تعطيلها مؤقتاً حتى لا تأخذ من شحن الهاتف ، فقط قم بالتوجه إلى اعدادات الهاتف ثم التطبيقات ، من ثم التوجه إلى التطبيقات التي تعمل و تعطيلها مؤقتاً .
  • ايقاف واي فاي : في حالة عدم استخدامك للانترنت قم بإيقاف الواي فاي أو الموبايل داتا ، و هذا لأنها تأخذ الكثير من بطارية الهاتف عند عملها .
  • التأكد من تحديث النظام : تحديث الهاتف أمر يتعلق بإجراء تطويرات بالنظام الداخلي له ، لذا تأكد دائماً أن هاتفك يسير على أحدث نظام ، فمن الممكن أن يكون تحديث الهاتف هو الحل لمشكلة استنزاف البطارية .
  • أحذف التطبيقات الغير مستخدمة : إذا كنت قد قمت بتنزيل أياً من التطبيقات و لم تقم باستخدامها بعد ذلك لا تتردد في مسحها ، و هذا لان تواجدها دون داعي على الهاتف ليس له أي فائدة ، بل على العكس فهو يقلل من عمر البطارية ، و كذلك يأخذ من المساحة الداخلية للهاتف .
  • التقليل من استخدام الألعاب : استخدام تطبيقات الألعاب على هاتفك المحمول يقلل من شحن الهاتف بشكل أسرع من المعتاد ، لذا إذا كنت في حاجة لدوام شحن البطارية لأطول فترة ممكنة حاول أن تحدّ من استخدام الالعاب .
  • ايقاف الإشعارات : ايقاف إشعارات الهاتف من الامور الجيدة للحفاظ على شحن الهاتف ، لذا قم بهذه الخطوة بشكل مؤقت فقط .
  • استخدام المزامنة : اجعل خيار المزامنة على هاتفك الاندرويد مفعل على الوضع اليدوي .
  • ايقاف مؤقت لتحديد الموقع : قم بعمل ايقاف مؤقت لهذه الخدمة ، و استخدمه فقط عند الحاجة لأنه يأخذ من شحن الهاتف بشكل ملحوظ .
  • و أخيراً اذا كنت لا تزال تعاني من مشكلة انخفاض شحن الهاتف بسرعة ، يمكنك التوجه الى توكيل الهاتف لفحصه من قبل المختصين ، و هذا لأن الانخفاض الملحوظ في شحن بطارية الهاتف من الممكن ان يكون نتيجة لمشاكل في الهارد .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

ننشر جداول امتحانات النقل الثانوي الأزهري العلمي والأدبي بدمياط 2024 .. المعدل

كشفت منطقة دمياط الأزهرية، اليوم عن جداول امتحانات النقل الثانوي الأزهري العلمي والأدبي بدمياط 2024،…

9 دقائق ago

مدير تعليم دمياط يكرم طلاب مدارس التربية الخاصة المشاركين بمسابقات إقليم الدلتا

كرم محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم طلاب مدارس التربية الخاصة الفائزين…

ساعة واحدة ago