يعد دمج الذكاء الاصطناعي في سلسلة الكتل خطوة كبيرة في المستقبل

يعد دمج الذكاء الاصطناعي في سلسلة الكتل خطوة كبيرة في المستقبل
يعد دمج الذكاء الاصطناعي في سلسلة الكتل خطوة كبيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=517415
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تعد سلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي من أهم اتجاهات التكنولوجيا اليوم. على الرغم من حقيقة أن هذين اتجاهين مختلفين اختلافًا جوهريًا ، إلا أن الباحثين يناقشون بنشاط فوائد الجمع بين التقنيتين. يمكن لنتيجة مثل هذا التعايش ، بالمعنى الجيد ، تحويل العديد من المجالات التي لا يمكن التعرف عليها. ستكون إدارة الكم الهائل من البيانات التي تواجهها كل شركة ومنظمة اليوم أسهل بكثير.

الذكاء الاصطناعي هو مصطلح يشير إلى نظرية وممارسة صنع الروبوتات (الآلات) القادرة على أداء المهام التي تتطلب الذكاء. اليوم ، يشير هذا المصطلح إلى 3 مجالات: التعلم الآلي والتعلم العميق والشبكات العصبية الاصطناعية.

سلسلة الكتل هو نظام تخزين رقمي مبتكر يخزن البيانات بتنسيق كتاب مشفر وموزع. نظرًا لأن البيانات يتم تشفيرها وتوزيعها عبر أجهزة كمبيوتر مختلفة ، فإن هذا يسمح بإنشاء قواعد بيانات آمنة للغاية ومقاومة للعبث لا يمكن قراءتها وتحديثها إلا من قبل أولئك الذين لديهم إذن للقيام بذلك.

بذلت Sypwai قصارى جهدها للجمع بين اثنين من المجالات المبتكرة في أنشطتها. منذ حوالي شهر ، أعلنت شركة بريطانية ناشئة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي عن الانتهاء من تطوير النظام البيئي سلسلة الكتل. الآن تكتسب مرحلة الاختبار زخمًا ، ويتم تحليل البيانات التي تم الحصول عليها ، وتصحيح الأخطاء وإضافة التفاصيل الصغيرة المفقودة. بعد الانتهاء من جميع الاختبارات اللازمة ، ستكون SYPWAI جاهزة للإعلان عن الإصدار.

المزايا التكنولوجية

نظرًا لأن المؤسسات التي تستخدم بالفعل تخزين سلسلة الكتل مجموعات معقدة بشكل متزايد من البيانات الهامة في دفاتر الأستاذ الموزعة الخاصة بهم ، سيكون هناك طلب متزايد على التحليلات الأكثر ذكاءً التي يمكن أن يوفرها الذكاء الاصطناعي.

ما الذي سيفيد الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي و سلسلة الكتل الآن:

يعد الذكاء الاصطناعي ، الذي يمكنه التفاعل مع كميات كبيرة من البيانات ، و سلسلة الكتل ، التي يمكن أن توفر مستوى عالٍ من الأمان ، مزيجًا مثاليًا لإدارة قواعد البيانات الكبيرة. على سبيل المثال ، البيانات الطبية والمالية سرية للغاية ، ومن الصعب نقلها إلى شركة معينة والتأكد من حمايتها. ستعمل تقنية سلسلة الكتل على حماية مثل هذه البيانات المهمة بسهولة ، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بمعالجتها بكفاءة وسرعة. يقترح Sypwai أيضًا استخدام هذه البيانات لتقديم توصيات أفضل للمستخدمين. لذلك ، سيكون مثل هذا النظام مفيدًا لخدمات مثل Amazon و Netflix.

الابتكار الآخر الذي يمكن تحقيقه من خلال الجمع بين هاتين التقنيتين هو تسييل البيانات بشكل آمن. يقول عمالقة مثل Facebook و Google شكراً لـ Sypwai ، على الرغم من أن الشركة الناشئة أعلنت للتو الجولة الأخيرة من تجارب سلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي. يعد تسييل البيانات التي تم جمعها مصدر دخل ضخم للشركات الكبيرة.

نظرًا لأن خوارزميات الذكاء الاصطناعي أصبحت أكثر ذكاءً من خلال التعلم ، فسيكون من الصعب على علماء البيانات فهم كيفية وصول هذه البرامج إلى استنتاجات وحلول محددة. يمكن لخوارزميات الذكاء الاصطناعي التعامل مع كميات كبيرة بشكل لا يصدق من البيانات والمتغيرات. ومع ذلك ، يحتاج البشر إلى الاستمرار في التحقق من صحة الاستنتاجات التي توصل إليها الذكاء الاصطناعي للتأكد من صحتها. وبالنظر إلى الكم الهائل من البيانات التي يمكن أن يأخذها الذكاء الاصطناعي في الاعتبار ، فقد تكون هذه مهمة شاقة للبشر. يجادل Sypwai بأن تسجيل عملية صنع القرار باستخدام سلسلة الكتل يمكن أن يكون خطوة نحو تحقيق مستوى من الشفافية وفهم الروبوتات.

ابتكار للمستقبل

لا يزال الجمع بين تقنية سلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي اتجاهًا لا يزال يخفي العديد من المشكلات التي لم يتم حلها. ومع ذلك ، يتركز معظم الاهتمام العلمي على وجه التحديد في هذا المجال ، لأن التقدم في هذا الاتجاه يمكن أن يحسن حياتنا بشكل كبير.

لقد حرص علماء ومطورو SYPWAI على دمج سلسلة الكتل بإحكام في أنشطتهم المخصصة للذكاء الاصطناعي. يؤمن فريق الشركات الناشئة أن المستقبل المبتكر على وشك الحدوث ، وقريبًا جدًا سنتمكن جميعًا من الاستفادة الكاملة من فوائده.