أخبار التقنية

هذه الأخطاء قد تؤدي الى اختراق حسابك على فيس بوك تعرف عليها

اصبح موقع  فيس بوك facebook من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي و الأكثر تداولاً بين الناس ، فلم يعد مقتصراً على فئة معينة فقط ، بل تقوم مختلف الفئات العمرية بتصفح هذا الموقع بصفة يومية ، و هذا بجميع دول العالم ، و نظراً لأن العالم الافتراضي أصبح من أساسيات حياتنا اليومية ، لذا تعتبر حساباتنا على هذه المواقع في غاية الاهمية  ، و في حالة تعرضها للاختراق و كشف البيانات الشخصية الخاصة بنا للمخترقين نشعر بالغضب و الانزعاج الشديد بسبب عدم التمكُن من استرداد الحساب الخاص بنا مرة أخرى ، لكن اذا نظرنا الى كيفية اختراق الحساب فسوف نجد انه في الاساس يكون خطأ نرتكبه نحن من دون علم ، لنتعرف اليوم على اشهر الثغرات التي يستغلها المخترقون في اختراق الحسابات على الفيس بوك .

 

أشهر الثغرات لاختراق حساب الفيس بوك :

  • فتح الروابط التي يرسلها البعض الينا من خلال رسائل الفيس بوك يعتبر خدعة كبيرة قد يوقعك فيها المخترق ، من الممكن ان يرسل اليك عبر تطيبق الماسنجر رابط لدخول مجموعة ما ، سوف تقوم انت بالدخول على هذا الرابط الذي سيطلب منك كتابة الايميل و كلمة السر ، هنا يقوم المخترق بالتعرف عليهما و الولوج الى حسابك بكل سهولة .
  • بعض اختبارات الفيس بوك التي نقوم يومياً بعملها بهدف التسلية و المشاركة مع الاصدقاء قد تؤدي كذلك الى اختراق حسابك ، لذا كن حذراً عند الدخول على الاختبار ، فيجب ان يكون هذا الموقع موثوقاً .
  • فتح حساب الفيس بوك على جهاز آخر من الممكن ان يعرضك للاختراق حتى عند عمل تسجيل الخروج ، لذا يجب عليك ألا تستخدم جهاز آخر من أجل دخول حسابك على فيس بوك ، و إذا كنت مضطراً لذلك عليك ان تختار شخص موثوق به حتى تستخدم جهازه في الولوج الى حسابك و من ثم تأكد من تسجيل الخروج و مسح الحساب تماماً من الجهاز .
  • القيام بقبول اصدقاء لا تعرفهم او حتى لا تعرف انهم اصدقاء لأصدقائك قد يعرّضك للاختراق ، لذا احذر ان تقوم بقبول طلبات صداقة من اشخاص بشكل عشوائي .
  • يجب ان تضيف رقم هاتفك الى حسابك على الفيس بوك ، ومن ثم تفعيل خاصية التنبيه عند دخول الحساب ، فالإدارة في هذه الحالة ترسل لك كود اذا حاول شخص دخول حسابك او حتى اذا حاولت انت الدخول الى الحساب من جهاز آخر .
  • اختيار كلمة مرور سهلة امر شائع ، حيث يقوم البعض باختيار كلمة مرور سهلة من اجل تذكرها ، لكن يجب ان تتضمن كلمة المرور حروف و ارقام حتى يصعب على الهاكر توقعها .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

مركز شباب مدينة فارسكور بدمياط يعقد ندوة ثقافية احتفالًا بعيد تحرير سيناء

عقد مركز شباب مدينة فارسكور بدمياط، اليوم ندوة ثقافية احتفالًا بعيد تحرير سيناء بمشاركة35 من…

3 دقائق ago

تحسن كبير في حالة طقس دمياط غدًا الأحد مع هدوء الرياح

تتحسن حالة طقس دمياط، خلال ساعات يوم غدًا الأحد، مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة…

51 دقيقة ago