مواصفات بلايستيشن 5 وأهم مميزاته وسعره بالدولار الأمريكي

مواصفات بلايستيشن 5 وأهم مميزاته وسعره بالدولار الأمريكي
بلايستيشن 5
https://www.sba7egypt.com/?p=387993
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

نوضح من خلال هذا المقال مواصفات بلايستيشن 5 اليكم قرائنا، خاصة الفئة التي تحب ألعاب الفيديو الالكترونية وتتابع كل جديد يطرأ على الساحة، والتي ترغب في تلك اللحظات التعرف على كل المعلومات المتاحة حول احدث اصدار من شركة سوني اليابانية، وهو ما نوافيكم به مع تعريفكم على قائمة أسعار PS5 المدرجة رسمياً على مستوى العالم بالدولار الأمريكي.

 

بلايستيشن 5 من شركة سوني اليابانية

ويعتبر بلايستيشن 5 هو أحدث إصدارات شركة سوني اليابانية، والذي تم إطلاقه الشهر الماضي بعد طول انتظار، حيث يلي اخر اصدارتها (بلايستيشن 4) الذي تم إطلاقه عام 2013، والذي جاء بمواصفات مميزة نحرص من خلال موقع صباح مصر على رصدها اليكم فيما يلي:
1- تم طرح بلايستيشن 5 بمعالج أساسي AMD Zen 2.
2- جاء بلايستيشن 5 ثماني النواة بتردد يصل إلى 3.5 جيجاهيرتز.
3- جاء معالج الرسوميات AMD RDNA 2 بتردد يصل إلى 2.3 جيجاهرتز.
4- يضم جهاز بلايستيشن 5 ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت من نوع GDDR6، كما أن سعة التخزين الداخلية به تصل إلى 825 جيجابايت من نوع SSD لأول مرة، كما أن الجهاز يدعم خاصية تشغيل الألعاب والمحتوى بدقة تصل إلى 8K UHD.
5- تصل قوة قرص التخزين الجديد SSD.
6- ومن أهم ما يتميز به قرص التخزين في جهاز بلايستيشن 5 هو سعة 825 جيجابايت من نوع SSD المعدل، والذي يمنح نقل البيانات بسرعة فائقة تصل إلى 5.5 جيجابايت في الثانية الواحدة، وهو ما يساهم في رفع كفاءة وسرعة تثبيت وتحميل الألعاب على الجهاز مقارنة بالإصدار السابق.
7- يدعم بلايستيشن 5 إمكانية تشغيل العاب الاصدار السابق (بلايستيشن 4) من خلال Backward Computability.
8- يمكن لجهاز بلايستيشن 5 تشغيل اشهر 100 لعبة على الاصدار السابق، على أن يتم توسيع عدد الالعاب تدريجياً حسب تصريحات شركة سوني، كما أنه سوف يكون هناك ألعابا جديدة، مثل:
Assassin’s Creed Valhalla
Godfall
Outriders
Fortnite
Battlefield 6
Dirt 5
Gods and Monsters
Watch Dogs: Legion
Gothic
The Lord of the Rings: Gollum
Rainbow Six Quarantine
9- يتميز أيضاً جهاز بلايستيشن 5 بصوته ثلاثي الأبعاد، الذي يشعر المستخدم بواقعية الصوت دون الالتفات لنوع السماعات التي يستخدمها.
10- يضم جهاز بلايستيشن 5 ذراع تحكم جديد DualSense PS5، والذي يتم طرحه بلونين أبيض وأسود، والذي يتألف من محرك اهتزاز في أزرار R2 و L2، والتي تم تصنيعها خصيصاً بهدف نقل شعور الاهتزاز في بعض المواضع في اللعبة كـ شد القوس وإطلاق السهم، كما أنه يحتوي على ميكروفون يمكن للمستخدم من التواصل مع أصدقائه أثناء اللعب.

سعر بلايستيشن 5 بالدولار الأمريكي

ومن الجدير بالذكر أن شركة سوني اليابانية طرحت جهاز بلايستيشن 5، للاصدارين الاول والثاني، حيث جاء سعر 500 دولاراً أمريكيا للإصدار الرئيسي، فيما سجل سعر الإصدار الثاني PS5 Digital Edition مبلغ 400 دولاراً أمريكيا.

اقرأ أيضا