قسم السندات الحكومية الجديد

قسم السندات الحكومية الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=564237
حياة احمد
موقع صباح مصر
حياة احمد

يريد  الكثير من الأشخاص التعرف على قسم السندات الحكومية الجديد والذي يعتبر من أنواع الاستثمارات التي تعتمد على الدين، وهذا ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال مع التعرف على الطريقة التي تعمل بها السندات الحكومية أيضًا، حيث أنه من الممكن أن يستخدمها المستثمرين في الحصول على عائد محدد يتم دفعه على فترات محددة، تابع للتعرف على المزيد.

قسم السندات الحكومية الجديد

"<yoastmark

فيما يتعلق بقسم السندات الحكومية الجديد فإنه عندما تقوم بشراء سند حكومي جديد فهذا يعني أنك قمت بإقراض الحكومة مبلغًا من المال لفترة زمنية تم الإتفاق عليها بينكم، ولهذا سوف تدفع لك  الحكومة مبلغًا معينًا من الفوائد على فترات متباعدة وهذا ما يعرف باسم “القسيمة” مما يجعل السندات الحكومية أصولًا ذات دخل ثابت.

كما أنه بعد أن تنتهي المدة الخاصة بالسندات الحكومية يمكنك أن تعود مرة أخرى إلى الاستثمار الخاص بك، واليوم الذي سوف تحصل فيه على الاستثمار الخاص بك يسمى “تاريخ الاستحقاق” مع العلم أن جميع السندات تأتي بتواريخ استحقاق مختلفة، حيث أنه من الممكن أن تقوم بالدفع في فترة أقل من عام والتي تمتد إلى ثلاثون عام.

اقرأ أيضًا: الأسعار الفورية لأسهم يورونكست وأبرز التفاصيل

مخاطر السندات الحكومية

قد يعتقد البعض أنه من الممكن أن تقوم الحكومات بطبع أموال جديدة يمكنهم من خلالهم سداد جميع الديون الخاصة بهم مما يجعل من الاستثمار في السندات الحكومية خالية من المخاطر، ولكن هذا ليس صحيح على الإطلاق.

حيث أن الحكومات لا يتاح لها في جميع الأحوال أن يقومون بطباعة أموال جديدة مثل الحكومة اليونانية والأزمة المالية التي كانت تمر بها، بالإضافة إللا أنهم عندما يتمكنون من طباعة أموال جديدة فإن هذا لا يمنع من تخلفهم عن عدم سداد الديون الخاصة بهم أيضًا، لذلك فإن هناك مخاطر في الاستثمار في السندات الحكومية الجديد أيضًا.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه بالتفصيل وعرض جميع المعلومات التي تتعلق بقسم السندات الحكومية الجديد، كما تعرفتم خلال المقال على مخاطر الاستثمار في السندات الحكومية والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة.