أفضل 6 تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب

أفضل 6 تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب
واتس آب
https://www.sba7egypt.com/?p=369565
رنا خاطر
موقع صباح مصر
رنا خاطر

يعتبر تطبيق واتساب من أهم تطبيقات المحادثات الفورية عند الكثير من الناس على مستوى العالم، فالبعض لا يستطيع الإستغناء عن هذا التطبيق نظراً لأنه أصبح لغة العصر وسهل علينا العديد من الأشياء، خاصة التواصل مع أصدقائنا وأقاربنا، حيث أصبح التواصل معهم سهلا للغاية، ولكن في الفترات الأخيرة ظهرت العديد من التطبيقات التي حلت محل تطبيق واتساب إلى حد ما.

 

حيث عمل العديد من الناس على تجربة تطبيقات أخرى غير واتساب ووجدت أنها تطبيقات جيدة بل وبعضها أفضل من تطبيق واتساب في حد ذاته، فبعضها يوفر الأمان والحماية أكثر من واتساب، حيث أصبح تطبيق واتساب من السهل إختراقه، لذلك أصبح بعض الناس تستغنى عنه وتلجأ لتطبيقات أخرى، لذلك سنتناول في هذا المقال أهم التطبيقات وأفضلها لتكون بديلة للواتساب.

تطبيق Skype

يعتبر برنامج السكايب من أفضل برامج المحادثات الفورية، ومن أفضل بدائل تطبيق واتساب، ويتم استخدامه من قبل الكثير من الناس، وأيضاً يستخدمه الكثير من المحطات التليفزيوينة لإجراء المقابلات مع الضيوف في ظل انتشار فيروس كورونا.

تطبيق IMO

من أفضل بدائل تطبيق واتساب، فهو لديه الكثير من المميزات التي لا يمكن الإستغناء عنها ومنها؛ أنه يتم استخدامه ليس على الهاتف فقط وإنما الكمبيوتر أيضا، كما أن المحادثات بها حماية كبيرة فلا يمكن إختراقها لأنها مشفرة، ومتاح لأنظمة الأندرويد و IOS.

تطبيق Telegram

من أكثر التطبيقات المنافسة لتطبيق واتساب، حيث يستخدمه فئة كبيرة من الناس ولا يستيطعون الإستغناء عنه في كثير من الأحيان، وذلك لأنه يتمتع بخصوية كبيرة ولا يمكن إختراقه بسهولة، كما أنه متاح لأنظمة الأندرويد و IOS والويندوز، كما أنه مجاني.

تطبيق WeChat

وهو من التطبيقات المهمة جدا ومن أفضل بدائل الواتساب، حيث يمكنك من التواصل مع أصدقائك بسهولة، كما أنه مجاني تماماً، ومكالماته فائقة الدقة والوضوح، وراسائله مشفرة ومحمية.

تطبيق Signal

وهو إحدى بدائل تطبيق واتساب، فهو مشفر بشكل كامل وآمن ولا يمكن إختراقه بسهولة، كما يمكن تحميله على جميع أنظمة الهواتف، ولكنه لا يحتوي على رموز تعبيرية متحركة وهذا عيبه الوحيد.

اقرأ أيضا

وداعاً للهاكر .. أفضل 6 تطبيقات تجعلك تتخلص من الإختراق