أخبار التقنية

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتنظيف هواتف الأندرويد

الكثير من الهواتف تصيبها الفيروسات والتكون مليئة بالملفات غير المرغوب فيها، مما تسبب ثقل في الهاتف وقصر عمر البطارية، كما يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة من مشكلة ملء الذاكرة بسرعة بالرغم من عدم وجود ملفات كثيرة بالهاتف، مما يصيبهم اليأس ويضطرون لتغيير هواتفهم وشراء هاتف آخر، ولكن في الحقيقة يكون سبب كل ذلك أن الهاتف يكون ملئ بالفيروسات والملفات غير الضرورية مما يؤثر على أداء الهاتف.

 

ومهم جدا أن يكون على أي هاتف تطبيق مسئول فقط عن تنظيف الهاتف من أى فيروسات وملفات وتطبيقات غير ضرورية، ويقوم أيضاً بتنظيف المساحة أول بأول حتي لا يضعف أذاء الهاتف ويصبح ثقيل في استخدامه، وفي هذا المقال سنتناول أهم التطبيقات وأشهرها وأفضلها لتنظيف الهاتف على نظام الأندرويد، والتي لا غنى عنها في أي هاتف.

 

برنامج AVG Cleaner

يعتبر من أفضل برامج تنظيف الهاتف من الملفات غير المرغوب فيها ومجهولة المصدر، ويحول التطبيقات إلى وضع الثبات، ويقدم معلومات حول النظام، كما أنه يطيل من عمر البطارية، ويحسن أذداء الجهاز، ويتيح مساحة أكبر في الهاتف.

برنامج CCleaner

يقوم هذا التطبيق بتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي بالهاتف ويتيح مساحة أكبر، ويوفر التصفح الآمن للهاتف وتسريعه، كما أنه يراقب جهازك ويحميه من أي تطبيق مجهول المصدر، والتطبيق سهل الإستخدام.

برنامج Clean Master

من أشهر تطبيقات تنظيف الهاتف ومن أفضلهم، حيث يستخدمه عدد كبير من الناس، فهو يكافح الفيروسات والإختراقات، ويعزز عمر البطارية ويحسن من أداء الهاتف، بالإضافة إلى أنه يحسن الذاكرة، ومدعم بخاصية AppLock ليتيح حماية أكثر للهاتف.

برنامج SD Maid

يقوم هذا التطبيق بالتنظيف المتعمق للهاتف، ويقوم بالبحث عن الملفات من خلال الإسم والتاريخ، بالإضافة إلى أنه يحسن قواعد البيانات وحذف الملفات غير المهمة بالهاتف.

برنامج Finally Clean

يحتوي هذا التطبيق على مبرد للأجهزة يقوم على تعطيل التطبيقات المستهلكة مما يقوي النظام، ويقوم بمسح الملفات غير المهمة، ويزيد من سرعة الألعاب، يوفر المزيد من المساحة في الهاتف، وينظف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.

اقرأ أيضا

5 تطبيقات تساعدك في الانستجرام .. تعرف عليها

رنا خاطر

Recent Posts

تعمير دمياط الجديدة: الإزالة الفورية مصير أي أعمال بنائية مخالفة

كشف جهاز تعمير وتنمية مدينة دمياط الجديدة، اليوم عن مصير مخالفات البناء، والتي تنتهي بالازالة…

27 دقيقة ago

احصل على 500 جنيه شهريًا عند شراء شهادة بـ 25 الف جنيه من البنك الأهلي المصري 2024

لا يزال البنك الأهلي المصري، من افضل البنوك التي تقدم اعلى فائدة سواء يتم صرفها…

42 دقيقة ago