وزارة البيئة تحذر _ رصد هجوم للقروش بمرسى علم

وزارة البيئة تحذر _ رصد هجوم للقروش بمرسى علم
وزارة البيئة تحذر
https://www.sba7egypt.com/?p=286069
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تفاصيل خبر ” وزارة البيئة تحذر ” بعد أن عثر عدد من باحثو البيئة البيئة بمحمية وادي الجمال بمرسى علم جنوب البحر الأحمر ، على جثة لسلحفاة خضراء على شاطئ وادي الجمال مبتورة الرأس والأذرع وبعد التحليل والفحص للجثه تبين أن سبب النفوق هو هجوم قرش على السلحفاة مما تركها بهذا الشكل، وعليه حذرت وزارة البيئة على جميع المسؤولين بالمنطقة عدم الاقتراب من الشواطئ لحين الوصول إلى الحقيقة الكاملة.

وزارة البيئة تحذر

تفاصيل الخبر يبدأ بعد أن تلقى الدكتور تامر كمال، مدير محميات البحر الأحمر، إخطارا من مصطفى على مدير محمية وأدي الجمال، بالعثور على سلحفاة من نوع السلاحف الخضراء مبتورة الرأس والأذرع على الشاطئ، وعليه تحرك عدد من باحثي البيئة إلى مكان الواقعة لمعرفة ملابسات الأمر والوصول إلى الحقائق.

وبعد توقيع الكشف على السلحفاة من قبل الدكتور أيمن القرباوى الباحث البيئي بالمحمية أن الهجوم ناتج عن قرش مفترس قام بمهاجمة السلحفاة وأشار الباحث البيئي أن هذا الهجوم من المرجح أن يكون من قروش مفترسة من النوع “القرش النمر” أو “القرش الذئب” أو القرش الماكو.

وقد أشار الباحث إلى أن هذا النوع من القروش خطير للغاية وأضاف أنه يتم تمشيط المنطقة المحيطة باستخدام المراكب البحرية وتم التنويه على الجميع عدم الاقتراب من الشاطئ.

اقرأ أيضا

مصرع طالبة بالثانوية العامة القاها والدها من الطابق الرابع بمحافظة أسيوط