مطلق يقاضى زوجتة السابقة بتهمة تشوية سمعتة بالكذب لتحرمة من أولادة

مطلق يقاضى زوجتة السابقة بتهمة تشوية سمعتة بالكذب لتحرمة من أولادة
محكمة الاسرة
https://www.sba7egypt.com/?p=307253
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تقدم مطلق بشكوى ضد زوجته السابقة في محكمة الأسرة بإمبابة طالب فيها بالقدرة على رعاية أطفاله، ورفضها له رؤيتهم بعد رفع قضية خلع بعد اكتشافها أنه أعطى أخاه مبلغا من المال للزواج به وأكد أن زواجة استمر 6 سنوات، لكنه لم يكن يعلم أن زوجته بكل هذا الاستبداد حيث استغلت غيابي وسفرى إلى الخارج لسرقة نقودي وتحويلها إلى عائلتها، كعقاب على مساعدة أخي حتى يتمكن من الزواج.

 

وأضاف: “رفعت دعوى قضائية ضدي بعد الطلاق واتهمتني بتجارة المخدرات ومطاردتي بالشتائم والقذف وتشويه سمعتي واستولت على منزلي وتفاوضت معى لمنحي بقية ممتلكاتي تحت التهديد “.

 

واصل أ.ع.ه الزوج البالغ من العمر 37 عامًا  قضيته في محكمة الأسرة: “طلبت من عائلتها قبول رعاية الأطفال بطريقة ودية، لكنها رفضت وأصرت على أنها حصلت على تعويض عن سنوات زواجها مني وعندما رفضت، هددت برفض أطفالي ودفع مبالغ لها ” في مقابل رؤيتهم اعتقدنا منها أنها يمكنها سرقى وأن تستولى على حقوق ليست من حقها.

 

ووفقًا للقانون يحق لكل زوج وجد وجدة رؤية الاطفال، وفي حال امتنع الوصي عن منح هذا الحق فإنه يرفع دعوى قانونية  من قبل محكمة الأسرة بعد عرض الأمر على مكتب التسوية وإحالته إلى المحكمة للنظر فيه.

 

بالإضافة إلى ذلك تمت الموافقة على قانون الأحوال الشخصية وتعديلاته في عام 2000، ومعاقبة أولئك الذين لم يطبقوا القرار بحرمانهم من الاحتجاز والحق في سجن حقوقهم ضد مقدم الطلب مثل تلك النفقة وهذه العقوبات تخضع لشروط مؤقته.

 

في الحالة التي ترفض فيها المرأة تنفيذ قرار المحكمة يتم اتخاذ إجراء قانوني وتقرر في الحالة التي يتم فيها إثبات الضرر عن طريق نقل الحضانة إلى أخر في الإطار القانوني، إذا كانت والدة الزوجة ما زالت على قيد الحياة وتعتني بهم، وإذا لم تكن حاضرة فتنتقل بها إلى الأم أو إلى الزوج.

 

إقرأ أيضًا

تعرف على نصيحة نيوتن لامرأة مطلقة