مصرع شخصان وإصابة آخر جراء إنهيار سقف غرفة منزل عليهم فى القناطر الخيرية

مصرع شخصان وإصابة آخر جراء إنهيار سقف غرفة منزل عليهم فى القناطر الخيرية
إنهيار منزل بقرية فى أسيوط
https://www.sba7egypt.com/?p=423225
zafta
موقع صباح مصر
zafta

استقبلت مستشفى القناطر الخيرية المركزى بمحافظة الدقهلية شخصان جثة هامدة وأخر مصاب بإصابات متفرقة، جراء إنهيار سقف غرفة منزل مكون من طابق واحد عليهم بمنطقة الخرس التابعة للوحدة المحلية بأبو الغيط بالقناطر الخيرية، وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب والتحفظ على الجثتين تحت تصرف النيابة العامة.

كان اللواء فخر الدين العربي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من مدير البحث الجنائي بورود بلاغا من العميد محمد غيث مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد انهيار سقف خشبي لغرفة منزل مكون من طابق واحد بمنطقة الخرس التابعة للوحدة المحلية بأبو الغيط دائرة المركز، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة أخر، وتم نقلهم لمستشفى القناطر الخيرية.

 

تحريات مباحث القناطر الخيرية

على الفور انتقل العميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية، والمقدم محمود علام رئيس مباحث مركز شرطة القناطر، وبالفحص تبين من التحريات أن العقار المنهار مكون من طابق واحد “منزل فلاحي”، وأسفر الانهيار عن مصرع “م. ن” ربة منزل 62 عاما، والابن 28 عاما، وإصابة الزوج 71 عاما، وتم نقلهم لمستشفى القناطر الخيرية.

وقام على الفور اللواء محمد سالم رئيس مدينة القناطر الخيرية، بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والمنشآت الأيلة للسقوط لبحث موقف العقار بالكامل، موضحا أن العقار قديم جدا ومتهالك ومبنى بالطوب اللبن “فلاحي”، وأن كامل سقفه بالعروق الخشب، وأنه فوجى أصحاب المنزل فجر اليوم بانهيار السقف الغرفة عليهم التى كان يتواجد بها الأب والأم والاب، ما أسفر عن وفاة الأم والابن وإصابة الأب، وأضاف لم ينهار اى أجزاء أخرى من المنزل سوى الغرفة التى كان ينام بها الاب والام والابن.

تحرير محضر بواقعة القناطر الخيرية

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى طلبت بسرعة تقرير الطب الشرعى لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتصريح بالدفن، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وباشرت النيابة العامة بالتحقيقات.