أخبار الحوادث

محكمة الأسرة تحكم بحبس زوج لمدة شهر بسبب امتناعه عن دفعه نفقات علاج طفله

قامت محكمة الأسرة بأكتوبر بالحكم على زوج بالحبس لمدة شهر لامتناعه عن دفعه نفقات علاج طفله وتخلفه عن سداد المصاريف العلاجية، والتي تبلع 80 ألف جنية، وأكدت الزوجة بشكواها التي رفعت بسببها دعوى قضائية ضد زوجها، أنه امتنع عن سداد النفقات الخاصة بطفلها رغم مرض الطفل الشديد وصدور أمر قضائي، بل وقام الزوج بطردها من مسكن الحضانة وتعنيفها ليجبرها عن التنازل عن جميع مستحقاتها القانونية.

وصرحت الزوجة في دعواها أن زوجها يمتنع عن سداد النفقة منذ 3 أشهر، ويرفض تماما دفع المبالغ الخاصة بعلاج الطفل والتي حكمت بها المحكمة، بل وأنه أيضا قام بالتعدي عليها وتعنيفها بالضرب والإساءة أمام الجيران، وقاموا الجيران بإنقاذها من قبضة يده أكثر من مرة وقامت بعمل محاضر بلاغات بجميع الوقائع.

ويذكر أن القضية تعود إلى أن الزوجة المدعوة “م.ع.أ” قامت برفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة، وطالبت فيها بنفقة طفلها ومصروفاته العلاجية وتطليقها من زوجها للضرر، وأكدت على استحالة العشرة بينهم بسبب تعرضها للتعنيف والضرب خلال سنوات زواجها، وقالت أيضا “زوجي يستغل عدم وجود أحد للدافع عني كون أهلي يقنطون في محافظة أخرى”.

وجدير بالذكر أن الزوج أثناء نظر دعوى الطلاق، قام برفع دعوى قضائية لإثبات نشوز زوجته وإجبارها على العودة لبيت الطاعة.

اقرأ أيضا

القبض على صاحب الشركة بالموسكي لحيازته ساعات يد مغشوشة

Admin

أحمد رشدي.. كاتب مقالات إخبارية ورياضية وإجتماعية العمل: مدير موقع صباح مصر جوال 00201010337544 للتواصل ahmadrshdy@gmail.com

Recent Posts

حالة الطقس اليوم الجمعة 17-5-2024 في محافظات مصر

نتعرف علي حالة الطقس اليوم الجمعة السابع عشر من شهر مايو وتوقعات درجات الحرارة علي…

26 دقيقة ago

ننشر تفاصيل أسعار الدرهم الإماراتي بالبيع والشراء اليوم الجمعة 17-5-2024

تحسن وضع الجنيه، واستقرت أسعار الدرهم الإماراتي بحساب التعامل في مقابل الجنيه المصري، وبحساب البيع والشراء، ومن…

37 دقيقة ago