ضبط كميات كبيرة من الأقراص المخدرة بالإسكندرية

ضبط كميات كبيرة من الأقراص المخدرة بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=366153
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

قامت أجهزة الأمن بضبط 1000 قرص مخدر و 2500 قرصا من العقاقير المُستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية بحوزة مدير صيدلية بمحافظة الإسكندرية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة المخدرات على كافة أشكالها سواء بغرض التعاطي أو الاتجار والتهريب.

وقد تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة معلومات تفيد بقيام أحد الأشخاص “محاسب ومدير صيدلية” ببيع أدوية وعقاقير غير خالصة الرسوم الجمركية من خلال الصيدلية محل عمله مخالفاً للقانون.

وكشفت التحريات قيام المتهم المذكور أعلاه بممارسة أنشطة إجرامية تتخصص في بيع الأدوية أجنبية الصنع والعقاقير المُهربة وغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة للقانون، واستغلال الصيدلية محل عمله في ممارسة أنشطته الغير قانونية إلى جانب تخزين الأدوية والعقاقير منها ما هو مجهول المصدر ومنها ما هو غير مرخص دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية بهدف التربح بما يخالف بدوره القانون.

وبمتابعة التحريات والإجراءات اللازمة تمكنت الجهات المعنية من ضبط المتهم وبحيازته “1000 قرصاً من العقاقير المُصنفة بالمواد المخدرة فئة “ج”، إضافةَ إلى “2500 قرصاً من العقاقير المستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية”، وقد كشفت التحقيقات تأثير تلك الأدوية والعقاقير الضار على الحالة النفسية والعصبية.

وباستجواب المتهم إثر القبض عليه، أقر بنشاطه الإجرامي المشين، و عليه تم أخذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً:

الكشف على 378 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة بالبحيرة