ضبط صاحب مخبز بـ تهمة الاستيلاء على البطاقات التموينية في سوهاج

ضبط صاحب مخبز بـ تهمة الاستيلاء على البطاقات التموينية في سوهاج
مخبز
https://www.sba7egypt.com/?p=387701
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت مباحث التموين سوهاج من ضبط صاحب مخبز “مصطفى.م.م، 23 سنة، مقيم بدائرة مركز سوهاج” وبحيازته 93 من البطاقات التموينية، وأسندت النيابة العامة تهمة الاستيلاء على المال العام إلى المتهم من خلال تجميعه عدد من البطاقات التموينية لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط 53 قضية تموينية، في إطار الحملة التموينية التي تقوم بها إدارة التموين بسوهاج بهدف ضبط الأسعار والتأكد من جودة المنتج بغرض تخفيف الأعباء على المواطنين خاصةً محدودي الدخل.

فيما نجحت الحملة في ضبط 6 قضايا إنتاج خبر بلدي ناقص الوزن، 7 قضايا إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمعايير والمواصفات، إلى جانب 4قضايا عدم رف بون الخبز للمواطنين، و 6 قضايا عدم حمل شهادة صحية.

وفي سياق متصل تم إحالة محاضر بقضيتين عرض لحوم مكشوفة بدون غطاء، و 9 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار إلى النيابة العامة مع باقي المحاضر لمباشرة التحقيقات مع اتخاذ التدابير القانونية اللازمة بشأن المتهمين.

فيما ينص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة في حالة الغش في المعاملات التجارية، بينما تنص المادة 345 على العقوبة لمن يتسبب في علة وانحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات أو سندات مالية معدة للتداول عن القيمة المقررة لها.

اقرأ أيضاً:

متابعة سير أعمال صيانة كوبري العباسة بالشرقية