أخبار الحوادث

ضبط شبكة لممارسة جرائم منافية للآداب تتعامل بالدولار

نجحت أجهزة الداخلية في ضبط شبكة لممارسة الجرائم التي تتنافى مع الآداب العامة والاتجار بالعملة، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

حيث تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة معلومات تفيد بقيام سيدة ونجلتها “مقيمتان بدائرة مركز شرطة بلقاس بمحافظة الدقهلية” بإنشاء وكالة عبر تطبيقات الإنترنت تضم عدد من السيدات من داخل البلاد وخارجها، واستغلالهم لإجراء مكالمات تتنافى مع الآداب العامة مقابل الحصول على مبلغ مالي.

كما كشفت تحريات الأجهزة المعنية بقيام المتهمتين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي من خلال إنشائهما حسابين بنكيين بالدولار الأمريكي بأحد البنوك لتلقيهما حوالات بنكية من خلالهما، وسحبها فور ورودها للقيام باستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، مستفيدتان من فارق السعر. هذا علاوةً على قيامهما بدفع أجور السيدات العاملات بهذا النشاط من خلال حوالات بريدية داخل البلاد، إلى جانب إرسال تحويلات عن طريق إحدى شركات تمويل الأموال لمن هن بالخارج.

وعليه تم ضبط المتهمتين، وبمواجهتهما أقرا بممارسة نشاطهما الإجرامي بغرض التربح خلال عامين، وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ كافة التدابير القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً:

ضبط هارب من أحكام قضائية بغرامات 6 ملايين بالزيتون

داليا عادل

Recent Posts

ننشر اخر أسعار العملات بالتعامل الصباحي اليوم الاربعاء 05-06-2024

تقدم بوابتنا الاحدث من أسعار العملات بالتعامل على الجنيه المصري، من خلال البنوك بحسب لتعامل الصباحي…

3 دقائق ago

طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 5-6-2024 استمرار الأجواء الحارة

نتعرف علي توقعات الأرصاد الجوية لحالة طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء الخامس من شهر يونيو، حيث…

40 دقيقة ago