ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة فى أسوان

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة فى أسوان
المواد المخدرة والأسلحة النارية المضبوطة
https://www.sba7egypt.com/?p=395390
zafta
موقع صباح مصر
zafta

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط تشكيل عصابى بحوزته مواد مخدرة و أسلحة نارية فى إطار ما تبذله أجهزة وزارة الداخلية من جهود فى مكافحة حائزى المواد المخدرة لترويجها وبيعها فى الأسواق، وكذلك ضبط حائزى الأسلحة النارية.

فقد تم تشكيل فريق بحث جنائى بمديرية أمن أسوان وبمشاركة قطاع الأمن العام نجح فى ضبط 7 عاطلين بحوزتهم 4 أسلحة نارية و2 سلاح أبيض، كمية من مخدر الحشيش، وكمية من نبات البانجو المخدر تزن 3 كيلو جرام، وذلك خلال حملة أمنية مكبرة فى مجال ضبط المواد المخدرة والأسلحة النارية، بتوجيهات من اللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير أمن أسوان.

يأتى ذلك فى ضوء خطة المديرية بتنفيذ تعليمات وزارة الداخلية على ضرورة تكثيف التواجد الشرطى بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة كافة الجرائم، خاصة أعمال البلطجة والاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية بدون ترخيص وتأكيداً على قدرة أجهزة الشرطة على فرض هيبة الدولة والقانون.

وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية وتعليمات اللواء مصطفى عبد الفتاح مدير أمن أسوان بإشراف مدير إدارة البحث الجنائى، للقيام بحملة تفتيشية مكبرة تستهدف تجار وحائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية وورش تصنيعها والبؤر الإجرامية، والمكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار فى المواد المخدرة بكافة أشكالها وضبط حائزيها والمتجرين فيها، وكذا العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، تنسيقاً مع فرع الأمن العام بأسوان.

المادة (33) من قانون العقوبات، تنص على أن تصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.
المادة (34) من قانون العقوبات، السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

المادة (39) من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطى

اقرأ أيضاً:

مصرع ربة منزل وإصابة 3 أخرين نتيجة حادث تصادم مرورى فى أسوان