أخبار الحوادث

شجار بين عائلتيين بالأسلحة والشوم أسفر عن مقتل 6 وإصابة 7 بالفيوم

كشفت وزارة الداخلية، التفاصيل الكاملة للخلاف بين أبناء عمومة أسرة النبوي بقرية العجميين بمديرية ابشواي بمحافظة الفيوم، بسبب خلاف على على حدود الأراضي الزراعية، وأسفر الخلاف عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين بجروح متفرقة خلال المشاجرة التي استخدمت فيها الأسلحة. والشوم. تم تكليف اللواء علاء الدين سالم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام بمتابعة سريعة لأوضاع وتحركات قوات الأمن المركزي، وتم ضبط 4 متهمين واستمرار الأجهزة الأمنية في البحث عن المشتبه بهم في حالة فرار.

 

تلقى مدير الأمن اللواء رمزي المزين، إخطارا من مدير مركز ابشواي بأشجار بين عائلتيين، وانتقلت القوات الأمنية إلى القرية وسيطرت المعارك، وتم فرض الأمن حول القرية. وكشفت التحقيقات أن شجارا كبيرا وقع بين أبناء عمومة أسرة النبوي، بسبب خلاف على حدود بين أرض زراعية، وأثناء الشجار توفي كل من “عبد المقصود عبد الفتاح”. 54 عاما، مصطفى عبد الفتاح النبوي (50 عاما)، خليل إبراهيم عبد الفتاح (36 عاما)، أشرف مصطفى (41 عاما)، أحمد محمد (32 عاما)، سيد أحمد (36 عاما)، أكثر من 7 أشخاص آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى العام بالفيوم لتلقي العلاج، تم إعداد تقرير بالحادث وإعادته إلى مكتب المدعي العام في أبشواي، الذي استأنف التحقيق.

 

كشفت التحقيقات الأولية التي أشرف عليها اللواء صبري عزب، مدير المباحث الجنائية، أن الخلاف اندلع بين أفراد من عائلة النبوي في قرية العجميين بسبب خلاف بينهم على تقاسم قطعة أرض، وخلال المصالحة بينهما اندلع قتال بالبنادق أسفر عن 6 قتلى و15 جرحى. واعتقلت المباحث عددا من طرفي القتال وفرضت طوقا أمنيا حول القرية لمنع استئناف الاشتباكات، وتم إبلاغ النيابة التي استأنفت التحقيق.

 

التحقيق حول القضية

 

وكشف التحقيق أن المشكلة جاءت بعد نحو شهرين من شراء أشرف أحمد العجمي قطعة أرض زراعية مجاورة لقطعة أرض زراعية تعود ملكيتها لابن عمه عبد الفتاح النبوي الذي عارضه الأخير لأنه أراد شرائها لقربها من أرضه ومحاصيله، وتدخل رئيس البلدية صاوي الدسوقي ابن عم الطرفين للتوصل إلى حل يرضيهما، وعقد أكثر من جلسة مصالحة بينهما، وفي أول أمس جلس الطرفان وتعهدا بقراءة سورة الفاتحة بأن أيا منهما لن يتعرض للهجوم، الآخر حتى نهاية انتخابات الشيوخ لعقد جلسة اعتيادية بينهما لوضع حد للمشكلة وحلها بما يرضي الطرفين.

 

تجددت الخلافات عند منتصف ليل أمس بسبب وجود شبان على طرفي الصراع أمام المنازل المجاورة، وبدأت بمشاجرة كلامية تحولت إلى معركة بالشوم وأطلق أحمد العجمي النار بشكل عشوائي من مسدس ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص بينهم شقيقه أشرف أحمد العجمي الذي يتنازع على الأرض بعد أن أصيب بطلق ناري وقتل 5 آخرين على الجانب الآخر. قتل رئيس البلدية صاوي الدسوقي برصاصة بينما كان يقطع الشجار.

 ونقل إلى مستشفى ابشواي وخرج من المستشفى بعد تعافيه واصيب 15 آخرون 3 منهم في حالة حرجة.

فتش فريق من نيابة الفيوم مكان الحادث وطلب من الطب الشرعي إجراء تشريح للجثة وإعداد تقرير عن سبب الوفاة.

اقرا ايضا

حدوث شجار قوي بين لاعبي برشلونة ومدرب الفريق

 

هدير حلمي

Recent Posts

ثبات أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاربعاء 29-5-2024 فى مصر … تعرف على احدثها

ننشر متوسط أسعار الأسماك واللحوم من كل الانواع بحساب اسواق مصر، في اليوم الاربعاء 29 من شهر مايو الجاري،…

45 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الدولار في بنوك السودان اليوم الاربعاء 29-5-2024

استقر سعر صرف الجنيه السوداني في مقابل العملات الاجنبية بحسب الفترة الحالية، حيث تقدم بوابتنا…

ساعتين ago