حملة تفتيشية بالدقهلية تسفر عن ضبط 635 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانه

حملة تفتيشية بالدقهلية تسفر عن ضبط 635 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانه
اللحوم المضبوطة
https://www.sba7egypt.com/?p=425447
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شدد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على ضرورة مواصلة أعمال الحملات الرقابية والتفتيشية من قطاع الطب البيطرى، على محلات بيع اللحوم، والأسواق ومحلات الجزارة، بنطاق المحافظة، لضبط أى أشكال تلاعب التى تضر بحقوق واحتياجات ومطالب المواطنين من كافه السلع الغذائية واللحوم، ومتابعة مدى توافرها بالكميات والجوده المطلوبة وإتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين.

 

واستهدفت الحملات محلات ثلاجات حفظ اللحوم، والجزارة والمطاعم فى عدد من المراكز شملت “مركز دكرنس والمنصورة والسنبلاوين واجا”.

وقد حققت الحملة نتائج إيجابية فقد تمكنت من ضبط 635 كجم لحوم بلديه مذبوحة خارج السلخانه، وكذا قطع دجاج، ولحوم مفرومه وكبده غير صالحه للاستهلاك الآدمي، وتحررت المحاضر اللازمة بالمخالفات المذكورة.

وأمر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بإحالة المحاضر المحررة بالمخالفات إلى النيابة المختصة لإعمال شئونها فى المخالفات المشار إليها، وأشار المحافظ على متابعة تصرفات النيابة وسرعة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات.

جاءت تلك الحملات بناء على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسنين وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، بشأن ضرورة حملات تفتيشية ورقابية البيطرى، التى تم تنفيذها بنطاق المراكز المشار إليها بالتنسيق والتعاون بين قطاعى مباحث التموين والتموين.

وقد شدد محافظ الدقهلية على إستمرارية الحملات التفتيشية والرقابية للجان المرور على كافة منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها، وجميع المنشآت التموينية والغذائية والمحلات والاسواق للتأكد من مدى صلاحية المواد المعروضة وكفايتها لمتطلبات المواطنين والتصدى لأى تلاعب من أى نوع وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على صحه وحياة المواطنين.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، المشددة على ضرورة ضبط الاسواق وتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بالجودة والأسعار المناسبة على مختلف المحافظات.

اقرأ أيضا