جهود وزارة الداخلية فى تأمين الأيام الأولى من امتحانات الثانوية العامة 

جهود وزارة الداخلية فى تأمين الأيام الأولى من امتحانات الثانوية العامة 
قوات الشرطة
https://www.sba7egypt.com/?p=295054
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قواتجهود وزارة الداخلية فى تأمين الأيام الأولى من امتحانات الثانوية العامة والأزهرية من خلال انتشار الشرطة  حول المدارس والمعاهد، وضمان وصول الطلاب إلى اللجان لمحاربة محاولات خرق القانون.

 

وفي هذا السياق نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على شخصين قاما بتسريب الامتحانات الثانوية وترويجها على تطبيق التواصل الاجتماعي، في إطار استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بجميع أشكاله، ولا سيما جرائم المعلومات الميتحدثة المرتكبة عبر الإنترنت.

 

رصد متابعة حركة المرور

حيث رصدت المتابعة حركة المرور لبعض المواقع الإلكترونية، والأخبار التي تضمنت إطلاق “الهاشتاج” بعنوان “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” عبر تطبيق التواصل الاجتماعي  وإرسال رسائل إلى طلاب المدارس الثانوية التي تضمنت تسريبات من الامتحانات وإجاباتها قبل حوالي 5 ساعات من بدايتها.

 

 تمكنت الأجهزة الأمنية بفضل الفحص الفني وجمع البيانات، من التعرف على الأشخاص المسؤولين عن هذا النشاط، وهم “طلاب الجامعات الذين يعيشون في البحيرة والغرب” وبعد تدوين الإجراءات، قاموا بالاستهداف والمصادرة واتخذت الإجراءات القانونية.

 

وفي نفس السياق سعى المسؤولون الأمنيون، منذ الصباح الباكر لتفتيش محيط المدارس التي تجري فيها الامتحانات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، لضمان وجود الشرطة بالقرب من اللجان وخلق بيئة آمنة للطلاب لإجراء الامتحانات بسهولة ويسر.

 

حيث شدد مسؤولون أمنيون على الأجهزة الأمنية المشاركة في عملية التأكيد على ضرورة توفير البيئة المناسبة، للفحص واتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتأمين عملية نقل الاختبار والمراجعة في مقر اللجنة وتعيين مواقع أمنية ثابتة للجان للتعامل مع حالات الطوارئ والتعامل مع جميع أشكال الفوضى، ومنع التجمعات في المناطق المجاورة حيث تقوم اللجان بتنفيذ إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين في اللجان.

 

وقد امتدت خطة التأمين إلى جميع الطرق وجميع المحاور المؤدية إلى اللجان وإجراء إعلانات السلامة وخدمات المرور لإدارة حركة المرور بهذه الطريقة من أجل تسهيل الوصول الطلاب في لجان الامتحانات.

 

وأكد مدراء الأمن على المعالجة الحاسمة لأي موقف من المحتمل أن يؤثر على سير الامتحانات، وتقديم جميع جوانب المساعدة للطلاب والتعامل الفوري مع أي شكاوى يواجهونها، من أجل توفير بيئة مناسبة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

 

إقرأ أيضاً

حصرياً إجابة بوكليت الاحصاء لطلاب الثانوية العامة 2020