أخبار الحوادث

النيابة العامة تطلب تقرير المعمل الجنائي حول حريق شقة سكنية في الشرابية

طالبت النيابة العامة المعمل الجنائي بكتابة تقرير حول حريق شقة سكنية في الشرابية، وذلك لمعرفة سبب الحريق هل شبهة جنائية أم ماس كهربائي، وأمرت النيابة العامة من المباحث بإجراء تحريات حول الواقعة لمعرفة إذا كان هناك شبهة جنائية أم لا.

وجدير بالذكر أن رجال الحماية المدنية بالقاهرة قاموا بالسيطرة على حريق الشقة السكنية بشبرا، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الواقعة بعد الإبلاغ عن نشوب حريق وحاصروا النيران من كافة الاتجاهات، وتأكدوا من عدم وجود إصابات.

ويذكر أن نجدة القاهرة تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل شقة سكنية في الشرابية، وعلى الفور قام رجال الإطفاء بالانتقال إلى مكان الواقعة والسيطرة على الحريق.

وأكدت الإدارة الخاصة بالحماية المدنية أن السبب في اندلاع الحرائق هو فصل الصيف، بسبب وجود مجموعة من العوامل التي تساعد على ذلك، فعلى سبيل المثال ارتفاع درجة الحرارة يساعد على اندلاع الحرائق، وأيضا عدم وجود فتحات تهوية في الشقق والمخازن يساعد على اندلاع الحرائق، أخيرا فوجود مواد قابلة للاشتعال دون فتحات تهوية في المكان تساعد على اندلاع الحرائق.

وأكدت الإدارة على أهمية استخدام أسلاك تتحمل الضغوط، لعدم حدوث ماس كهربائي ونشوب حرائق، كما أكدت على الاعتدال في استخدام الأحمال، حيث أن الأحمال الزائدة للأجهزة كالتكيف الكهربائي والأجهزة الأخرى تساعد على حدوث ماس كهربائي خصوصا في وجود مواد قابلة للاشتعال.

اقرأ أيضا

حريق شقة سكنية في الموسكي بسبب ماس كهربائي

Admin

أحمد رشدي.. كاتب مقالات إخبارية ورياضية وإجتماعية العمل: مدير موقع صباح مصر جوال 00201010337544 للتواصل ahmadrshdy@gmail.com

Recent Posts

ارصفة ميناء دمياط تستقبل 27 الف طن قمح عبر السفينة PANORMITIS

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

19 دقيقة ago

العظمى 31 درجة .. ارتفاع كبير في درجات الحرارة بدمياط الأحد القادم

حذرت هيئة الارصاد الجوية، في بيان لها من ارتفاع جديد في درجات الحرارة على شكل…

49 دقيقة ago