أخبار الحوادث

المعمل الكيماوى يكشف حقيقة المواد الكيماوية المضبوطة من مصنع غيرمرخص بالجيزة

رجال المعمل الكيماوى بالجيزة يفحصون المواد الكيميائية التي تم ضبطها من مصنع غير مرخص في الجيزة للوقوف على طبيعة هذه الوثائق، وإعداد تقرير كامل عنها، وتقديمه إلى الجهات لاستكمال التحقيق في الحادث.

القى ضباط التموين بمديرية أمن الجيزة القبض على مدير مصنع إنتاج كيماويات بتهمة إدارة المصنع دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده وإبلاغ النيابة بالتحقيق.

عقوبتها الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 5000 جنيه ولا تزيد على 20000 جنيه أو ما يعادله من قيمة سلعة الجريمة أيهما أكبر، أو بإحدى هاتين العقوبتين، أي شخص يخدع أو يحاول الخداع بأي شكل من الأشكال.

حدد القانون حالات الغش في:

ذاتية البضاعة إذا لم يكن ما تم تسليمه هو ما تم إبرام العقد من أجله حقيقة السلعة أو طبيعتها أو خصائصها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر مفيدة، وبشكل عام العناصر الداخلة في تكوينها.

نوع البضاعة أو منشأها أو مصدرها في الحالات التي ينظر فيها، وفقا لاتفاق أو عرف، على النوع أو الأصل أو المصدر المنسوب إلى غش البضائع كسبب أساسي في العقد.

عدد أو كمية أو حجم أو قياس أو وزن أو عيار المنتج.
وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين الف جنيه أو ما يعادلها من قيمة البضاعة الخاصة بالجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع في ارتكابها بأوزان أو مقاييس أو أوزان أو طوابع مزورة أو مختلفة أو غيرها من آلات الفحص أو استخدام طرق أو وسائل أو مستندات تجعل عملية وزن البضائع أو قياسها أو فحصها غير صحيحة.

اقرا ايضا

ضبط 6 حالات غش باستخدام الهاتف المحمول فى امتحان العربي والدين للثانوية العامة

هدير حلمي

Recent Posts

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع طقس مستقر الان بدمياط

تحسنت الاحوال الجوية في السواحل الشمالية، كما انخفضت درجات الحرارة تدريجيًا،مع طقس مستقر الان بدمياط،…

10 دقائق ago

استقرار ولا تراجع … هل تنتظر أسعار السيارات انخفاضات جديدة مع موديلات 2025

هل تنتظر أسعار السيارات انخفاضات جديدة مع موديلات 2025!، اصبح هذه السؤال اكثر تداولات بين…

ساعة واحدة ago