القبض على 5 مجرمين بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة في الجيزة

القبض على 5 مجرمين بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة في الجيزة
ذخائر واسلحة
https://www.sba7egypt.com/?p=333363
Admin
موقع صباح مصر
Admin

تم إلقاء القبض على 5 مجرمين بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة في الجيزة، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهذا لاتهامهم في الإتجار بالأسلحة النارية والذخيرة، كمان طلبت من الأجهزة الأمنية عمل تحريات حول الواقعة لمعاينة الظروف وملابساتها.

يذكر أن ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة قاموا بشن حملات أمنية، وتم ضبط مجموعة من المجرمين يقومون بحيازة أسلحة نارية غير مرخصة، وتم ضبط 5 متهمين بحوزتهم بندقية ألية وبندقيتين خرطوش بالإضافة إلى طبنجتين، و15 طلقة مختلفة الأعيرة لجميع الأسلحة المذكورة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازة المضبوطات التي وجدت معهم بقصد الدفاع عن النفس، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهم حيال هذا الأمر، وتولت النيابة العامة أمر التحقيق، ويذكر أن قانون العقوبات يحاسب بالسجن والغرامة المالية لحيازة الأسلحة الغير المرخصة، ويمكن أن يصل الأمر إلى السجن المشدد وغرامة مالية 15000 جنية.

وعلى الصعيد المماثل فإن حيازة الأسلحة مثل المدافع الرشاشة أو البنادق الآلية والنصف آلية والمسدسات سريعة الطلقات يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد وغرامة 20000 جنية، بالإضافة إلى 5000 جنية غرامة لحيازة ذخائر هذه الأسلحة.

اقرأ أيضا

المستشارة شهيرة عبد الشافي تعيين كمدير للنيابة الإدارية بمحافظة المنصورة