القبض على 5 عاطلين مروجين للمواد المخدرة بخمس محافظات

القبض على 5 عاطلين مروجين للمواد المخدرة بخمس محافظات
مواد مخدرة
https://www.sba7egypt.com/?p=366640
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

ألقت إدارة مكافحة المخدرات القبض على مروجين للمواد المخدرة بمحيط عدد من المدارس والجامعات بداخل 5 محافظات، وفي أثناء القبض على المتهمين تم ضبط كميات من المواد المخدرة كالحشيش (تزن 2045 كيلو جراماً)، إلى جانب كمية من مخدر الهيروين (يزن 430 جراماً).

ويأتي ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطنيالأمن العام)، والتي تمكنت عن ضبط المتهمين بمحيط المدارس والجامعات بنطاق مديريات أمن كلاً من: الإسكندرية، والبحيرة، والسويس، والمنيا، وأسيوط.

وعقب القبض على المتهمين تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة معهم، مع استمرار مباشرة الحملات الأمنية، مستهدفة العناصر والبؤر الإجرامية من مروجي و متعاطي المواد المخدرة بمحيط المدارس والجامعات.

وجدير بالذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات تنص على أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً إلى 500 ألف جنيهاً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

وفي سياق متصل نجحت أجهزة الأمن في ضبط 1000 قرص مخدر و 2500 قرصا من العقاقير المُستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية بحوزة مدير صيدلية بمحافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضاً:

اندلاع حريق بمنزل في قرية بالشرقية وإصابة أشخاص باختناق