القبض على ديلر وبحوزته أقراص مخدرة في كمين بالمنيب

القبض على ديلر وبحوزته أقراص مخدرة في كمين بالمنيب
مواد مخدرة
https://www.sba7egypt.com/?p=366504
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

ألقت ضباط مباحث الجيزة القبض على ديلر “المتهم” في كمين بمنطقة المنيب وفي حوزته أقراص مخدرة، حيث كشفت تحريات المباحث اعتياد المتهم الترويج للمضبوطات على عملائه في المنطقة المذكورة أعلاه والمناطق المجاورة بهدف الاتجار والبيع لتحقيق مكاسب مادية.

وبالفحص تمكن رجال المباحث أثناء الكمين من ضبط عدد من الأقراص المخدرة، وهاتف محمول إلى جانب مبلغ مالي، وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة ومباشرة التحقيق.

وباستجواب المتهم أقر أنه يحصل على المواد المخدرة من عاطل أرشد عن هويته ليقوم ببيعها للعملاء، مستقلاً دراجة بخارية لبيع المضبوطات بعد تحديد مكان لقائهم.

ووفقاً لما تنص عليه المادة 33 من قانون العقوبات أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً إلى 500 ألف جنيهاً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

بينما ينص قانون العقوبات رقم 39 بشأن متعاطي المخدرات بالحبس لمدة سنة، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 1000 جنيه في حالة أن تم القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده للمواد المخدرة مع المعرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة لتصل لعامين إذا كانت المواد المخدرة هيروين أو كوكايين.

اقرأ أيضاً:

مصرع 3 أشخاص من بينهم طفل أثر 3 حوادث فى الشرقية خلال 24 ساعة